تواصلت إشادات عدد من أعضاء مجلس النواب بنجاح سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 22 للفورمولا 1 وما شهده من إقبال جماهيري كبير، مؤكدين أن هذا النجاح يعكس تميز مملكة البحرين في تنظيم هذا الحدث العالمي بروح وخبرات بحرينية، ويعد إضافة جديدة لسجل الإنجازات الوطنية التي تحققها مملكة البحرين، نتيجة لما تمتلكه المملكة من مقومات وركائز متقدمة ومتطورة لاحتضان المسابقات والبطولات الرياضية الدولية.

وأكد النائب أحمد الأنصاري رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن تميز مملكة البحرين في تنظيم هذا الحدث العالمي يعكس ما وصلت إليه من خبرة وقدرات عالية في تنظيم مختلف الفعاليات العالمية، إضافة إلى توفر جميع المقومات التي تمكن البحرين من استضافة الفعاليات والأحداث العالمية، لافتاً إلى أن هذا الحدث العالمي وضع المملكة على خارطة الأحداث العالمية.



ورفع الأنصاري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة نجاح سباق " الفورمولا1" – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج.

وأوضح أن نجاح تنظيم هذا الحدث العالمي يمثل امتداد للنجاح والتميز في تنظيم مختلف الفعاليات والأحداث العالمية، التي تضع المملكة على الخارطة العالمية حيث باتت البحرين مركزاً للرياضة في الشرق الأوسط.

وقال إن هذا الحدث العالمي يأتي استمراراً للدفع بعجلة الاقتصاد والتعافي الاقتصادي لتجاوز آثار جائحة كورونا والتي اجتاحت العالم، مؤكداً ان هذا الحدث له انعكاسات إيجابية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والرياضية إضافة إلى جعل البحرين وجهة رياضية مهمة على مستوى العالم.

ونوه الأنصاري بجهود العاملين البحرينيين في حلبة البحرين الدولية وما قاموا به لإنجاح هذا الحدث العالمي إضافة إلى مختلف العاملين لتنظيم هذا الحدث، حيث أكدت الكوادر الوطنية قدرتها العالية وكفاءتها لتنظيم مختلف الفعاليات والأحداث بكل تميز.

البحرين أثبتت نجاح وتميز في تنظيم سباقات الفورمولا 1

من جهته أكد النائب حمد الكوهجي أن مملكة البحرين أثبتت نجاح وتميز في تنظيم سباقات الفورمولا 1 مما جعلها على خارطة الرياضة العالمية، لافتاً إلى أن المتابعة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أسهمت في مزيد من التميز والنجاح بالرغم من الوضع الذي يمر به العالم.

وقال الكوهجي إن سباقات الفورمولا 1 أسهمت في تحريك مختلف القطاعات الاقتصادية والسياحية مما يدفع بعجلة خطط التعافي الاقتصادي لتجاوز آثار جائحة كورونا، حيث شهدت الفنادق نسبة إشغال كبيرة جداً إضافة إلى الحركة الاقتصادية التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية.

وأوضح أن سباقات الفورمولا لها آثار إيجابية على مختلف المجالات الاقتصادية والرياضية، إضافة إلى إيصال الصورة والوجه الحضاري الجميل لمملكة البحرين باعتبارها واحة للأمن والأمان والتعايش.

ونوه النائب حمد الكوهجي بدور العاملين في حلبة البحرين الدولية في تهيئة كافة عوامل النجاح لهذا الحدث الرياضي العالمي، إضافة لمختلف الجهات وخصوصاً رجال الداخلية البواسل بمختلف قطاعات وزارة الداخلية.

النجاح إضافة جديدة لنجاحات فريق البحرين..

وقال النائب باسم المالكي إن مملكة البحرين أثبتت قدرتها الكبيرة في تنظيم هذا السباق العالمي، مشيراً إلى أن البحرين باتت تمثل عاصمة لرياضة السيارات وسباقات "الفورمولا 1" في الشرق الأوسط ومحط أنظار العالم.

وأشاد المالكي بدور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المتابعة الحثيثة والمباشرة لإنجاح السباق، موضحاً أن هذا النجاح يضاف إلى نجاحات فريق البحرين وذلك من خلال التنسيق والشراكة بين مختلف الجهات الرسمية.

ونوه النائب باسم المالكي بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف القطاعات لتنظيم هذا الحدث العالمي والعاملين من الكوادر الوطنية في حلبة البحرين الدولية، إضافة لجهود الجهات الرسمية التي وفرت جميع الخدمات لاستقبال ضيوف المملكة.

وأكد أن نجاح البحرين يأتي لما تتمتع به من إمكانيات عالية وبنية تحتية مثالية ونموذجية تمكنها من استضافة مختلف الفعاليات، مشيراً إلى أن الحدث العالمي يسهم في خطط التعافي الاقتصادي وتحريك عجلة الاقتصاد وذلك من خلال الأموال التي ستأتي مع زوار المملكة في أثناء الحدث العالمي. مبينا بأن مملكة البحرين تتمتع ببنية تحتية متكاملة وإمكانيات لوجستية عالية تمكنها من تنظيم واستضافة أكبر الأحداث العالمية.

نجاح البحرين بتقديم نسخة استثنائية للـفورمولا 1 يعزز مكانتها كموطن لرياضة السيارات..

من جانبه قال النائب عيسى الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، إن مملكة البحرين استطاعت تقديم نسخة استثنائية للفورمولا 1 ، مما يعزز مكانة البحرين العالية في تنظيم مختلف الفعاليات الرياضية على أرضها وإرساء ثقافة رياضة السيارات في البحرين والشرق الأوسط".

ورفع النائب الدوسري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة نجاح مملكة البحرين في استضافة وتنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2022.

وأكد أن النجاح الاستثنائي الذي حققته مملكة البحرين في مجال تنظيم هذا السباق تبلور نتيجة لما يوليه صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه ، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من اهتمام ودعم ورعاية كريمة أثمرت عن نجاح مملكة البحرين في احتضان هذا الحدث الرياضي العالمي وفق أعلى المعايير الدولية والعالمية المعتمدة مع الالتزام بكافة الإجراءات بصورة مشرفة يفخر بها الجميع.

وأشاد الدوسري بكافة الجهود التي بذلت في إعدادها وتنظيم تنفيذها وإخراجها بهذا المظهر المشرف، لتظل البحرين امتدادًا لتاريخ عريق من العطاء والانجاز، وترسخ مكانتها على خارطة الرياضة العالمية، مؤكدا " أن هذا النجاح يعد إضافة جديدة لسجل الإنجازات الوطنية التي تحققها مملكة البحرين، نتيجة لما تمتلكه المملكة من مقومات وركائز متقدمة ومتطورة لاحتضان المسابقات والبطولات الرياضية الدولية.