عباس المغني




أكد أصحاب مكاتب السفر ارتفاع حجوزات السفر لأيام عيد الأضحى المبارك بنسبة 100%، مؤكدين امتلاء مقاعد الطائرات بالكامل خصوصاً إلى تركيا التي تعتبر المقصد الأول للعوائل البحرينية التي تحب قضاء إجازة العيد في أجواء مليئة بالفرح والسرور.


من جانبه، قال رئيس شركة اليعقوب للسفر والسياحة عبدالمنعم اليعقوب: «الطلب مرتفع لإجازة أيام عيد الضحى المبارك».

وأضاف «أكثر الطلبات على تركيا»، مشيراً إلى أن عدد الرحلات من البحرين إلى تركيا تصل إلى 40 رحلة في الأسبوع، وهناك إمكانية لإضافة رحلات إضافية مع ازدياد الحجوزات».

وتابع «نحن كشركة لدينا رحلتان أسبوعياً إلى تركيا، وهي محجوزة بالكامل في إجازة أيام العيد».

وذكر أن كثيراً من مواطني المملكة العربية السعودية يفضلون السفر إلى تركيا عبر مطار البحرين الدولي، وهو السبب الرئيس في امتلاء الطائرات، وارتفاع عدد الرحلات من البحرين إلى تركيا وانتعاش مكاتب السفر والسياحة.

وبين أن من بين أسباب تفضيل السعوديين السفر عبر مطار البحرين، هو جودة الخدمات التي تقدمها شركة طيران الخليج، مشيداً بإدارة الشركة وحرصها على التعامل مع مكاتب السفر والسياحة بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وعن السفر للبوسنة والهرسك، قال: «لدينا كذلك رحلتان أسبوعياً مع طيران الخليج، وكل المقاعد محجوزة لإجازة العيد»، مؤكداً أن نسبة الإشغال ارتفعت بنسبة 100% بسب عيد الفطر المبارك.

وقال اليعقوب: «أيام العيد محدودة تحقق فيها مكاتب السفر والسياحة مبيعات ممتازة، وبعد أسبوعين تعود الأوضاع إلى ما كانت عليها، لتواجه هذه المكاتب التحديات في السوق».

إلى ذلك، أكدت إحصائيات التجارة الإلكترونية ونقاط البيع في مملكة البحرين، أن إنفاق البحرينيين على قطاع السفر بلغ 24.94 مليون دينار في 2021، مقارنة بإنفاق يبلغ 13.47 مليون دينار في 2020، وبنسبة نمو تبلغ 85%، ويتوقع أن يتضاعف المبلغ في 2022 تعايش أغلب دول العالم مع جائحة كورونا وإزالة القيود الصحية التي فرضت بسبب الجائحة.

ووفق البيانات والإحصائيات أن إنفاق البحرينيين على السفر في فترة عيد الأضحى المبارك في 2021، ارتفع بنسبة 132%، فيما إحصائيات الإنفاق على السفر في فترة عيد الأضحى 2022 ستنشر في شهر أغسطس.