أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن إتاحة الفرصة أمام الشركات قيد التأسيس لفتح وإدارة حساباتهم إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة أيّ من فروع البنك. ويأتي هذا ضمن إطار سعيه المستمر لتبسيط الأمور المالية لزبائنه، وتحويل تجربتهم المصرفية التقليدية لتكون تجربة رقمية ومبتكرة. ويُعد بذلك أول بنك يقدم هذه الخدمة للشركات قيد التأسيس في المملكة.

وستتيح هذه الخدمة الجديدة فتح الحسابات إلكترونيًا للشركات قيد التأسيس، وذلك من خلال استخدام تطبيق "الإسلامي الرقمي للشركات" خلال فترة زمنية قصيرة ودون الحاجة لزيارة البنك. وستتمكن هذه الشركات فور تسجيلها في التطبيق والتحقق من صحة المعلومات المقدمة من الاستفادة مباشرة من خدمات ومنتجات البنك، والاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة ومبتكرة بكل راحة ويُسر. وبذلك، ستسهم هذه الخدمة في دعم الشركات خلال رحلة تدشين عملها التجاري.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الشركات قيد التأسيس هي الشركات ذات السجلات النشطة بدون ترخيص، حيث تملك هذه الشركات شهادة سجل تجاري نشط، ولكنها لا تملك ترخيص مزاولة النشاط التجاري الذي يُصدر من قِبل من وزارة الصناعة والتجارة في البحرين.



وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها جزءً من استراتيجية التحول الرقمي التي يتبناها البنك، حيث يتطلع لتحقيق تقدم ملموس في مجال الابتكار والرقمنة، وذلك ضمن إطار قيمه المؤسسية الهادفة لتبسيط الأمور المالية للزبائن وتغيير نمط الخدمات المصرفية التقليدية. ويتطلع البنك من خلال إطلاق هذه الخدمة لتزويد زبائنه من أصحاب الشركات قيد التأسيس بتجربة مصرفية رقمية فريدة ومبتكرة، وتمكّينهم من فتح حسابات تجارية تدعم تدشين أعمالهم وتسهم في تطورها.

وقد بادر البنك بفتح المجال لهذه الفئة من الشركات بعد نجاح خدمة فتح الحسابات في السابق، حيث تم إطلاق المرحلة الأولى من خدمة فتح الحسابات للشركات الفردية والسجلات التجارية الافتراضية "سجلي" في سبتمبر 2020. وفي يوليو 2022، تم فتح المجال لجميع الشركات والمؤسسات بمملكة البحرين دون استثناء لفتح الحسابات إلكترونيًا عبر تطبيق "الإسلامي الرقمي للشركات"، بخطوات سهلة وآمنة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد جواد حميدان الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية قائلاً: "لطالما سعى بنك البحرين الإسلامي للابتكار في تقديم خدماته المالية، مما مكنه من تعزيز مكانته كبنك رائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية. وبناءً على آراء ومقترحات زبائننا، ومن منطلق حرصنا على تلبية احتياجاتهم، قمنا بضم فئة الشركات قيد التأسيس ضمن المستفيدين من خدمة فتح الحسابات إلكترونيًا بكل سهولة مع الاستمرار بتحسين الخدمة وتحديثها مستقبلاً."

وأضاف بقوله: "كجزء من استراتيجيتنا المتمحورة حول الزبائن، ستعزز هذه الخدمة تجربة المستخدمين وتقلل الوقت المستغرق لفتح الحسابات، بما يعكس توجهاتنا نحو تبسيط المعاملات المصرفية. ونتطلع من خلال ذلك لتفعيل دور الشركات حديثة النشأة لتسهم بشكل فاعل في تنمية الاقتصاد الوطني."

ويستمر بنك البحرين الإسلامي في سعيه نحو إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتبسيط الأمور المالية، وذلك عبر إطلاق منتجات وخدمات رقمية مبسطة ومبتكرة لتعزيز تجربة زبائنه الكرام، مما يساعد في الارتقاء بمعايير الصيرفة الإسلامية في المملكة.