في إطار سعيها الحثيث للنهوض بالتكنولوجيا المالية، أعلنت stc البحرين إطلاقها خدمة السداد بالعملات المشفرة، لتكون بذلك شركة الاتصالات الأولى في البحرين التي تتيح هذه الخدمة بالشراكة مع شركة إيزي للخدمات المالية EazyPay ، وهي إحدى الشركات البحرينية الرائدة في مجال خدمات المدفوعات الإلكترونية، ومتخصصة في تقديم خدمات نقاط البيع (POS) وبوابات الدفع الإلكترونية، على نحو يتيح لعملاء stc البحرين السداد بالعملات المشفرة من خلال محفظة بينانس (Binance).

وسرعان ما لاقت العملات المشفرة رواجاً في جميع أنحاء المنطقة وحول العالم نظراً للإقبال المتزايد من المستهلكين على تقنيات الدفع الناشئة التي تتسم بالأمان وسهولة الاستخدام. وعليه، يعد التعاون مع شركة إيزي للخدمات المالية بمثابة الخطوة الاستراتيجية التي اتخذتها stc البحرين لتنويع طرق السداد، مدركةً أن العالم متجه نحو التعامل بالعملات المشفرة على نحو يكفل لهم إتمام معاملاتهم بيسر ومرونة، وهذا يعكس سعيها للنهوض بمشهد التكنولوجيا المالية محلياً.

وحول هذه الشراكة، علّق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، قائلاً: "في ظل النمو السريع للرقمنة في شتى أنحاء العالم، فإننا نشهد تغيراً في كل جانب من جوانب حياتنا، لاسيما على صعيد المدفوعات التي تعد العنصر الأكثر أهمية، إذ يكاد لا يخلو أي نشاط رقمي، سواء في التسوق الإلكتروني أو البث الشبكي المباشر لأفلام الفيديو أو تحويل الأموال أو غيرها، من الاستعانة بأحد نظم المدفوعات. ويغمرنا الفخر أن نكون شركة الاتصالات الأولى محلياً في إطلاق خدمة السداد بالعملات المشفرة، وذلك نابع من حرصنا على النهوض بمشهد التكنولوجيا المالية بصفتنا الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية. وسنواصل مسيرتنا نحو تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الهائلة التي يوفرها الاقتصاد الرقمي، وتيسير عملية التحول نحو العملات المشفرة لأنها تمثل مستقبل المدفوعات."



من جانبه، أعرب السيد نايف توفيق العلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية، عن سعادته بهذه المناسبة بقوله: "من دواعي فخرنا أن نصبح شركاء مع stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية. لقد أضحت stc البحرين، بفضل هذه الشراكة، شركة الاتصالات الأولى على مستوى المملكة التي تتيح خدمة السداد بالعملات المشفرة بطريقة مرخصة وآمنة وسريعة للغاية، مما يعكس حرصها على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها، الذين سيتمتعون بتجربة سلسة وفعالة عند اللجوء إلى هذه الخدمة المتطورة."

أما السيد تميم الموسوي، مدير عام منصة بينانس البحرين، فقد صرح بما يلي: "من المعروف أن stc رائدة ومبتكرة في مجال التكنولوجيا ومن خلال هذه الشراكة وضعت stc المعيار المثالي لكيفية تمكين شركات الاتصالات من الانتقال إلى اقتصاد ال Web3 من خلال قبول مدفوعات في العملات المشفرة. يسرنا التعاون في هذا المجال لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء وهذا التعاون يدل على تقدم مملكة البحرين في المجال المصرفي والهيكل التنظيمي."

وبوسع عملاء stc البحرين الاستفادة من تقنية "Binance Pay" لسداد ثمن المنتجات والخدمات بالعملات المشفرة، وعلى نحو سريع وآمن للغاية. ولإتمام عملية السداد، جل ما على العميل فعله هو فتح تطبيق "بينانس"، ثم يمسح رمز الاستجابة السريعة (QR) من على شاشة أجهزة نقاط البيع (POS) التابعة لشركة إيزي، وأخيراً يختار العملة المشفرة التي يفضل السداد بها.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إيزي للخدمات المالية مرخصة من مصرف البحرين المركزي، ومتخصصة في تقديم خدمات نقاط البيع (POS) وبوابات الدفع الإلكترونية، وقد عقدت في سبتمبر من العام الجاري، شراكة مع منصة "بينانس" لإتاحة خدمة السداد بالعملات المشفرة باستخدام تقنية "Binance Pay" المتوفرة عبر أجهزة نقاط البيع، التي يفوق عددها 5000 جهازٍ، وبوابات الدفع الإلكترونية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.