أعلنت شركة حديد البحرين، التابعة لشركة فولاذ القابضة، عن انتهاء أعمال بناء وتركيب مجموعة جديدة من منصات الإرساء في الرصيف رقم 5 الواقع ضمن ميناء حديد البحرين. وقد أقيمت مراسم التدشين بحضور السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشئون الموانئ والربان محمد المرباطي مدير السلامة البحرية وحماية البيئة والربان مازن محمد البلوشي القائم بأعمال مدير عمليات الموانئ والخدمات الفنية لدى شئون الموانئ والملاحة البحرية والربان عادل المسقطي والدكتور وائل حسن الجاسم من شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، بالإضافة إلى أعضاء من شركة حديد البحرين وفولاذ القابضة.

وكجزء من جهود الشركة المستمرة لتعزيز متطلبات السلامة وأفضل الممارسات العالمية ستمكن منصات الإرساء المذكورة من إتمام عمليات رسو ومغادرة السفن القادمة الى ميناء حديد البحرين بطريقة أكثر سلامة من ذي قبل كما ستوفر هذه المنصات طريقا امنا يسهل من صعود أفراد السلطات وغيرهم على متن السفن الراسية.

وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بوزارة المواصلات والاتصالات: "يسعدنا اليوم أن نشارك شركة حديد البحرين في حفل مراسم تدشين انتهاء أعمال بناء وتركيب مجموعة جديدة من منصات الإرْسَاءٍ في الرصيف رقم 5 الواقع ضمن ميناء حديد البحرين". الجدير بالذكر أن شؤون الموانئ والملاحة البحرية تقوم بدور رقابي على جميع الموانئ التجارية بغية التحقق من جاهزية الميناء والأرصفة التابعة له وما يتعلق بتجهيزات السلامة والأمن والعمليات وكذلك الاطلاع على آليات العمل وكافة الأنظمة المستخدمة بالرصيف لضمان مطابقتها للقوانين والأنظمة المحلية وأفضل الممارسات العالمية.



وبهذا الصدد، قال السيد ديليب جورج الرئيس التنفيذي لمجموعة فولاذ القابضة: "نحن في شركة حديد البحرين، نلتزم بتطوير بيئة عمل آمنة لموظفينا وكافة الشركاء. لذا، يسعدنا أن نعلن عن تركيب منصات إرْساء جديدة في موانئنا لتحل محل العوامات السابقة التي أتمت 20 عامًا منذ تركيبها، وهو ما يؤكد على مساعينا الجادة لضمان سلامة جميع السفن التي ترسو ضمن حدود منشآتنا."

والجدير بالذكر أن شركة حديد البحرين تأسست منذ أكثر من 30 عامًا في مملكة البحرين، وهي احدى الرواد العالميين في إنتاج وتوريد كريات الحديد الخام ذات الجودة العالية لأكثر من ثلاثة عقود، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة فولاذ - شركة استثمارية قابضة تركز بالدرجة الأولى على الاستثمار في تعزيز نمو صناعات الحديد الصلب والنهوض بهذا القطاع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. كما وتسعى بجهود حثيثة نحو توسعة نطاق خدماتها وجهودها لتشمل أنحاء مختلفة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.