أعلن بنك البحرين للتنمية، البنك الرائد في تقديم التسهيلات التمويلية لرواد الأعمال وتنمية المؤسسات المتوسطة والصغيرة، عن نتائجه المالية للربع الأول من العام 2023، حيث سجل البنك أرباحًا صافية تقدر بـ549 ألف دينار بحريني، مقابل 530 ألف دينار بحريني في الربع الأول من العام الماضي، مسجلًا نموًا في صافي الربح يصل إلى 4%.

وقد سجل دخل البنك من التمويلات الإسلامية ودخل الفوائد ارتفاعًا بمقدار 11% في هذا العام، حيث حقق البنك 2.1 مليون دينارًا بحريني، مقارنة بما حققه في العام الماضي 1.9 مليون دينار بحريني.



وتعليقًا على ذلك، صرحت دلال الغيص الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية قائلةً: "نحن سعداء بكوننا الخيار التمويلي الأول لرواد الأعمال والمؤسسات المتوسطة والصغيرة، وسنواصل سعينا الدائم لتقديم أفضل الخدمات والحلول التمويلية لهم". وتضيف "إن التحسن المستمر في أداء البنك كان بعد انتهاجنا لاستراتيجية فعالة قمنا باعتمادها في بنك البحرين للتنمية وذلك لتوائم المتطلبات التشغيلية للمؤسسات ومتطلبات السوق".

كما أشارت السيدة دلال الغيص، إلى أن الهدف الأساسي لبنك البحرين للتنمية هو تقديم الدعم لرواد الأعمال والمؤسسات المتوسطة والصغيرة، وتوفير خيارات تمويلية مناسبة للجميع وتلائم متطلبات عملهم بما فيها التسهيلات المقدمة للمستثمرين في الثروة السمكية والزراعية، مما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

وتختتم حديثها بجزيل الشكر وعظيم والامتنان لحكومة مملكة البحرين الموقرة ومصرف البحرين المركزي، ومجلس إدارة بنك البحرين للتنمية، وللعملاء الكرام وجميع الجهات ذات الصلة. كما عبرت عن تقديرها لجهود كافة أعضاء فريق بنك البحرين للتنمية، من إدارة عليا وموظفين، وذلك نظير جهودهم الجبارة طوال الفترة الماضية.

وللمزيد من المعلومات حول الخدمات المقدمة من البنك، نرجو التكرم بزيارة الموقع الإلكتروني لبنك البحرين للتنميةhttps://www.bdb-bh.com/ أو بالاتصال على 17511111.