العين الاخبارية

تراجعت أسعار العملات الرقمية بعد فترة انتعاشة، حيث هبطت عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

تراجع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.85% إلى 34.050 ألف دولار.

وهبطت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 665 مليار دولار.

ويُنظر إلى الصندوق المتداول في البورصة (ETF) الذي يمتلك عملة بيتكوين نيابة عن مستثمري الصناديق، على أنه محرك للطلب لأنه سيسمح لأي شخص متردد في تداول العملات المشفرة كوسيلة للشراء التعرض لعملة بيتكوين من خلال سوق الأوراق المالية.

وتزايد الترقب أيضًا بعد تقارير هذا الشهر تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، لن تستأنف حكم المحكمة بأنه كان من الخطأ رفض طلب مؤسسة التدريب الأوروبية من Grayscale Investments. حيث كانت Grayscale Investments قد طلبت تحويل صندوق الاستثمار "جراي سكيل بيتكوين تراست" الذي يبلغ قيمته حوالي 17 مليار دولار إلى صندوق استثمار متداول في البورصة.

ومن شأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة أن يمنح المستثمرين وسيلة للتعرف على تحركات أسعار العملة الرقمية دون امتلاكها بشكل مباشر.

وتعد شركة الاستثمار العملاقة بلاك روك من بين العديد من الشركات التي لديها طلبات معلقة للحصول على عملات بيتكوين في الولايات المتحدة.

وتزايدت التكهنات بشأن موافقتها المحتملة على إدراج صندوق iShares ETF الخاص بشركة بلاك روك على الموقع الإلكتروني لغرفة المقاصة DTCC.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في ساكسو بنك، ستين جاكوبسن، إن قيمة أي أصل في الأساس، هو عدد الأشخاص الذين يستخدمونه؛ وبالتالي فإن مؤسسة التدريب الأوروبية ستشكل جمهورًا كبيرًا وتزيد السيولة.

ما سعر بيتكوين اليوم؟

تراجع حجم التداولات على بيتكوين إلى 19.06 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، أضافت عملة بيتكوين نحو 16.28% إلى قيمتها.

ما أسعار العملات المشفرة اليوم؟

وتراجع سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 0.87% اليوم إلى 1793.15 دولار.

وتراجع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.80% ليسجل 223 دولارا.

وهبط سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 1.97% ليبلغ 0.2850 دولار.

وتراجع سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.89% ليسجل 0.54983 دولار.

وتراجع سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 0.43% ليصل إلى مستوى 0.070933 دولار.