أعلنت شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) - رمز التداول: CPARK، عن نتائجها المالية للربع الثالث وفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

بالنسبة للنتائج المالية للشركة لفترة الثلاثة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، فقد حققت الشركة صافي ربح بلغ 230 ألف دينار بحريني، مقابل 149 ألف دينار بحريني لذات الفترة من العام 2022، أي بنسبة ارتفاع قدرها 54٪. بلغ العائد الأساسي والمخفض على السهم 2.11 فلس مقابل 1.36 فلس لنفس الفترة من العام 2022. شهد إجمالي الدخل الشامل ارتفاعاً بنسبة قدرها 109%، حيث بلغ 167 ألف دينار بحريني مقارنة بـ 80 ألف دينار بحريني لنفس الفترة من العام 2022. كما حققت الشركة ارتفاع في الإيرادات التشغيلية بنسبة قدرها 28%، حيث بلغت 670 ألف دينار بحريني مقارنة بـ 522 ألف دينار بحريني لنفس الفترة من العام 2022.



وأما بالنسبة للنتائج المالية للشركة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2023، فقد حققت الشركة صافي ربح بلغ 745 ألف دينار بحريني، مقابل 449 ألف دينار بحريني لذات الفترة من العام 2022، أي بنسبة ارتفاع قدرها 66٪. بلغ العائد الأساسي والمخفض على السهم 6.82 فلس مقابل 4.11 فلس لنفس الفترة من العام 2022. شهد إجمالي الدخل الشامل ارتفاعا بنسبة قدرها 102%، حيث بلغ 663 ألف دينار بحريني مقارنة بـ 329 ألف دينار بحريني للفترة ذاتها من العام 2022. كما حققت الشركة زيادة في الإيرادات التشغيلية بنسبة قدرها 26%، حيث بلغت 2.02 مليون دينار بحريني مقارنة بـ 1.60 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام 2022.

وبلغ مجموع حقوق الملكية 19.92 مليون دينار بحريني، مقابل 19.92 مليون دينار بحريني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022. أما فيما يتعلق بأصول الشركة، فقد بلغت 21.21 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 20.59 مليون دينار بحريني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022، في ارتفاع قدره 3٪.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال السيد أمين أحمد العريض، رئيس مجلس إدارة الشركة: " يسرني أن أعلن عن نتائجنا المالية للربع الثالث من عام 2023، نحن فخورون بالإفصاح عن الزيادة في أرباح الشركة لذات الفترة، وهذا النجاح هو حصيلة جهودنا المستمرة في تقديم حلول مبتكرة وفعالة لمواقف السيارات والخدمات المصاحبة لعملائنا، حيث نفخر بتقديم حلول مواقف السيارات التي تتسم بالكفاءة وسهولة الوصول إليها, وملامسة الاحتياجات المتغيرة لعملائنا والمجتمع ككل".

وأضاف قائلاً:" إن الأداء المالي لشركة أماكن يعكس حرص مجلس الإدارة على الدخول في شراكات إستراتيجية لتعزيز مكانة الشراكة التي حققت نجاحا ملموسا ً خلال السنوات الماضية، كما ونطمح لبناء علاقات متينة مع القطاع العام وذلك بهدف رفع كفاءة تشغيل المواقف العامة مع القيم المحورية للشركة والتي ترتكز على التعاون لمستقبل أفضل. ويعمل فريق "أماكن" جاهداً على تنفيذ خطط واستراتيجيات الشركة، مع الحرص على تنويع مصادر الدخل والإستفادة من الموارد المتاحه لتحقيق نتائج إستثنائية التي تصب في صالح مجتمعنا ووطننا العزيز."

ومن جانبه، صرح السيد طارق علي الجودر، الرئيس التنفيذي للشركة: " لقد استهلت أماكن عام 2023 ببداية ناجحة من النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة والتي شهدت زيادة الدخل في العمليات والانشطة، وإن نتائجنا المالية في الربع الثالث من 2023 تثبت قدرتنا على تقديم تجارب سلسة إلى عملائنا والمنتفعين من نجاح الخدمات المتعددة المقدمة من "أماكن" جنبا خدماتنا في بيئة تتمتع بالحيوية والديناميكية. ونجحنا في تفعيل استراتيجية "المسؤولية الاجتماعية " والتي تحرص على دعم القطاعات التنموية الحيوية المختلفة في مملكة البحرين. كما اننا نمضي خلال الربع القادم من 2023 من تنفيذ الإستراتيجية والتي تشمل الانتهاء من اعمال الصيانة الانشائية لكل من مشروع "«أماكن سوق" ومجمع السلمانية الطبي ومجمع هلا بلازا بالإضافة الى مشروع مواقف مجموعة فنادق الخليج. بالإضافة لذلك، نجحنا في زيادة عدد مواقف السيارات الي 7,989 موقف للسيارات لمحفظتنا وذلك ضمن مشاريع الشركة المستمرة. كما وهناك المزيد من المستجدات الإيجابية التي نعمل على إتمامها خلال العام الجاري.

وأضاف السيد طارق الجودر:" إننا فخورون للغاية بما يبذله فريق عملنا من جهود وبما يتمتع به من مهارات والتي كان من شأنها تحقيق عائد مالي كبير، كما وتحرص شركة "أماكن" على الاستمرار في تنفيذ مهمتها التي تتمثل في تقديم الحلول المبتكرة لمواقف السيارات والخدمات المصاحبة بما يعزز تجربة عملائنا والمساهمة في تطوير البنية التحتية للبلاد".

تأسست شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) ش.م.ب. في شهر أكتوبر من العام 1981، وهي شركة عامة مدرجة في بورصة البحرين منذ شهر مارس من العام 2006، وتعمل في قطاع الخدمات التجارية والمهنية، وتتخصص في إدارة مواقف السيارات وتأجير العقارات.

وتنوه شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) أنه بإمكان السادة المساهمين مراجعة جميع التصريحات الصحفية والبيانات المالية للشركة على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين، أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني المحدث للشركة www.amakin.bh.

- إنتهى -