تستكشف كافة الساعات ضمن مجموعة LUM والتي تمّ إطلاقها في العام 2017 الإمكانيات المتعددة التي يوفرها التوهج، الأمر الذي يضفي لمعانا فائقا ويؤمن أقصى قدر من سهولة القراءة، سواء خلال النهار أو الليل.

وبعد استخدام مادة Super-LumiNova للأرقام والمؤشرات والعقارب وقرص المينا في الإصدارات السابقة، تتجه Bell & Ross الآن إلى أبعد من ذلك مع ساعة BR-X5 GREEN LUM ومادتها المبتكرة المركبة: LM3D.



وسواء أكان في قمرة القيادة بالطائرة أو على معصم الغواص، كان التحدّي الرئيس لأي أداة في صناعة الساعات دائما هو العرض الذي يتوهج في الظلام ووضوح الرؤية لتوفير أفضل إمكانية للقراءة.

ومنذ ثلاثينيات القرن العشرين، تمّ استخدام مختلف المواد المضيئة لتغطية العقارب والأرقام والمؤشرات على الساعات المخصّصة للمحترفين، بدءًا من العسكريين - سواء كانوا طيارين أو غواصين مقاتلين.

وبعد التوقف عن اعتماد التريتيوم والراديوم بسبب نشاطهم الإشعاعي، أصبحت مادة Super-LumiNova الآن المادة السائدة عندما يتعلق الأمر بتحقيق التوهج.

في حين أن كل ساعة من مجموعات Bell & Ross تعرض الوقت حتى في الظلام، فإن بعض الطرازات تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يظهر جلياً مع ساعات LUM المميزة لدى الدار، والتي تجسد بشكل مباشر التوهج المطلق.

وأطلقت Bell & Ross خط ساعات LUM المميز الخاص بها في العام 2017 مع ساعة BR 03-92 HOROLUM، وأتبعتها بعد عام بساعة BR 03-92 NIGHTLUM، وكلاهما يتميزان بتوهج استثنائي على الأرقام والمؤشرات والعقارب.

وفي العام 2019، تمّ إطلاق ساعة BR 03-92 FULL LUM، هذه المرة مع قرص مينا مغطى بالكامل بمادة Super-LumiNova، وتأثير تباين مذهل يسلط الضوء على العناصر الرئيسية لتحقيق أقصى قدر من الوضوح وسهولة القراءة.

وبحلول العام 2020، كان الظهور الأول لساعة BR 03-92 GRAY LUM، التي ينبعث منها توهج أخضر كثيف بشكل خاص يذكرنا بأضواء مهبط الطائرات، أتبعتها بساعة BR 03-92 Diver FULL LUM، التي تتميّز بقرص مينا ذات تدرجات مختلفة من اللون الأخضر الفاتح وتوهج لون أصفر شاحب.

أما في العام 2021، تمّ نقل الشعلة إلى إصدار فينتدج المحدود BR V2-94 FULL LUM، الذي كشف عارضاً نفس التأثير المضيء المزدوج. أخيرًا، في العام 2022، تمّ إطلاق ساعة BR V2-92 FULL LUM، التي تتميّز بقرص مينا فائق التوهج في إصدار ذات ثلاثة عقارب.

واستمرارا لتقاليد الطيران، هذا التراث العزيز لدى الدار والتوقيع البصري الأيقوني للعلامة التجارية "الدائرة داخل المربع"، أضافت BR-X5 في العام 2022 فصلا جديدا إلى مجموعة Bell & Ross BR 05 التي تمّ إطلاقها في العام 2019.

واختارت Bell & Ross، أن تُخطي بالأمور إلى الأمام خطوة إضافية وتستكشف طريقًا جديدًا للتعبير الإبداعي، وحتى يومنا هذا، تمّ تطبيق مفهوم التألق في الطرازات على العقارب والأرقام والمؤشرات وقرص المينا.

وفي هذه الساعة الجديدة، تتوهج علبة الساعة ذات مقاس 41 ملم في الظلام بطريقة مذهلة، مع مادة مركبة تمّ تطويرها خصيصًا لـ Bell & Ross: مادة LM3D.

وبالنسبة لهيكل هذا الإصدار الجديد من BR-X5، تأتي الخفة أولاً في علبة الساعة المتعددة المكوّنات، والتي تتناوب فيها مادة LM3D والتيتانيوم DLC (الكربون الشبيه بالألماس Diamond-like carbon) الأسود المصقول من الدرجة الثانية تمّ جمعها في بنية متعددة الطبقات.

وتمّ تصنيع علبة الساعة الحاضنة للآلية من كتلة تيتانيوم من الدرجة الثانية المطلية بمادة DLC، تم إدخالها بين درعين مصنوعين من مادة مركبة مضيئة، LM3D، مصنوعة من ألياف الكوارتز التي تنشر توهجًا قويًا باللون الأخضر.