عقد لـ5 أعوام عقب تضاعف تعاون الشركتين 16 مرة

أعلنت شركة "حديد الإمارات أركان" عن توقيعها عقداً مدته 5 سنوات مع شركة حديد البحرين بقيمة تصل إلى 2 مليار دولار، بحيث تقوم شركة حديد البحرين بتزويد شركة حديد الإمارات أركان بكريات خام الحديد عالية الجودة، ما يعزز النمو المستدام لصناعة الحديد والصلب في المنطقة.



وقالت "أركان" إن توقيع الاتفاقية بين شركة "حديد الإمارات أركان" (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بالرمز EMSTEEL) وهي إحدى أكبر الشركات المدرجة لإنتاج الحديد ومواد البناء في المنطقة، مع شركة حديد البحرين الرائدة عالمياً في إنتاج وامداد كريات الحديد عالية الجودة لتوريد كريات خام الحديد ضمن جدول اعمال الاجتماع الرابع للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة والتي عقدت مؤخراً في البحرين".

ووفقاً للبيان فإن "الاتفاقية الجديدة ستسهم في تعزيز التعاون الحالي بين الشركتين والذي تضاعف بمقدار 16 مرة منذ العام 2009".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات أركان سعيد الرميثي: "نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع حديد البحرين إلى تعزيز النمو الصناعي المتكامل، وضمان سلسلة توريد مستقرة وتعزيز إمكانياتنا لتصنيع منتجات الصلب عالية الجودة".

وأضاف: "تأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في تعزيز الشراكات وتعزيز التعاون مع دول المنطقة، فضلاً عن تحقيق أهداف الشراكة الصناعية المتكاملة للتنمية الاقتصادية المستدامة التي انطلقت عام 2022 بهدف التكامل في الموارد والقدرات والخبرات المملوكة من قبل دول الشراكة."

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة حديد البحرين ديليب جورج، : "يعكس التعاون الإستراتيجي بين حديد البحرين وحديد الإمارات أركان رؤية قوية مشتركة للتعاون والنمو لكلا الشركتين".

وتابع: "يسعدنا أن نلعب دوراً مهماً في دعم مبادرات التنمية الاقتصادية المنصوص عليها في الشراكة الصناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام لدول المنطقة. ونؤكد من خلال هذه الاتفاقية على التزامنا بتوفير كريات خام الحديد عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنامية لشركة حديد الإمارات أركان."

ويمثل حفل التوقيع، الذي يعد جزءاً من المبادرة التعاونية التي تضم دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن والبحرين والمغرب ، علامة بارزة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين هذه الدول. كما يعزز التحالف الاستراتيجي بين حديد الإمارات أركان وحديد البحرين.