ضمن مساعيها لدعم ريادة الأعمال في البحرين وعرض الإمكانات الإبداعية على الساحة العالمية، أعلنت صادرات البحرين، بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية و The Collective Hub، عن استضافة مسابقة كأس الأعمال الإبداعية في البحرين لعام 2024، والتي تؤهل الفائز بها في المشاركة في نهائيات كأس الأعمال الإبداعية العالمية التي ستقام في بكوبنهاغن، الدنمارك. حيث ستقام المسابقة المحلية بتاريخ17 أبريل 2024 في The Collective Hub، والمخصصة للشركات الناشئة الإبداعية والمبتكرة من القطاعات الصناعات الإبداعية، والتنمية المستدامة، والتأثير الاجتماعي.

تضم مسابقة كأس الأعمال الإبداعية مشاركين من أكثر من 80 دولة من جميع أنحاء العالم، وهي مسابقة عالمية سنوية ذات مكانة مرموقة، يمتد تاريخها لأكثر من 12 عامًا. وتعتبر منصة عالمية تسهم في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار والتنمية المستدامة، حيث توفر للشركات الناشئة ذات الأفكار الإبداعية فرصة لتطوير الاعمال ورفع قدرتها التنافسية، والظهور عالميًا، والحصول على فرص متميزة لتوسع نطاق الاعمال للشراكة والتعاون في أسواق جديدة.



كما ستشمل المسابقة مجموعة من الخبراء تعمل على تقييم المشاركة واختيار 10 رواد أعمال بحرينيين من بين المسجلين في المسابقة ليتنافسوا أمام لجنة التحكيم يوم المسابقة الذي يصادف تاريخ 17 أبريل القادم، حيث يتعين على مؤسسي الشركات المختارة عرض أفكارهم الإبداعية بالإضافة إلى عرض نموذج لأعمالهم. حيث سيحظى الفائز بفرصة متميزة في تمثيل المملكة في نهائيات مسابقة كأس الأعمال الإبداعية لعام 2024، المقامة في العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن.

وبهده المناسبة؛ أعربت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، عن سعادتها بإقامة المسابقة، مؤكدة على الدعم المستمر الذي تقدمه صادرات البحرين لضمان حفاظ المؤسسات الناشئة على إنتاجيتها واستدامتها، قائلة: "نحن متحمسون لاستضافة كأس الأعمال الإبداعية في البحرين، حيث يمثل هذا الحدث فرصة متميزة لرواد الأعمال البحرينيين لتقديم أفكارهم الريادية المبتكرة وعرضها على نطاق دوليّ. حيث تمثل المؤسسات الناشئة مكونًا رئيسًا في عملية النمو الاقتصادي، لما تقدمه هذه المؤسسات من مشاريع مبتكرة وتقنيات متقدمة، وبالتالي فإن تعزيز نشاطهم محليا ودولية يتيح تفعيل دور هذه المؤسسات في الاقتصاد الوطني والذي يعد أحد الأهداف التي نلتزم بتحقيقها في صادرات البحرين".

من جانبها قالت السيدة دلال الغيص، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية، قائلة:" انطلاقًا من اهتمام المملكة المتواصل بتعزيز ريادة الاعمال عبر تقديم الدعم للمؤسسات في مختلف مراحلها التنموية، تم رعاية حدث كأس الأعمال الإبداعية في المملكة كمبادرة بتعاون مشترك مع صادرات البحرين وذلك بهدف تشجيع الابتكار ومد جسور التواصل بين أصحاب الأعمال الناشئة والمستثمرين العالميين المحتملين، ونحن فخورون بهذا التعاون المثمر لدعم المنظومة الريادية بالمملكة، ونتمنى للمشاركين كل التوفيق.

وأكد السيد نواف الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمو و ذا كوليكتيف هاب، على أهمية دعم مبادرات الشركات الناشئة في البحرين، قائلًا: "إن كأس الأعمال الإبداعية في نسخة البحرين 2024 هو دليل على التزامنا بتعزيز ريادة الأعمال، ودورنا الذي يسهم في تنويع وتنمية اقتصاد البحرين، مما يجعلها وجهة رئيسية تجذب رواد الأعمال والمستثمرين على حد سواء.”

لمزيد من المعلومات والتسجيل في المسابقة، يرجى التواصل مع صادرات البحرين عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي او قم بزيارة موقعنا الالكتروني export.bh