-رئيس الاتحاد: هدفنا مواصلة الجهود لتطوير الملاكمة البحرينية


- نشكر جميع الشركات الراعية ونوجه دعوة للجماهير لحضور البطولة
- توني: 10 فئات تتنافس في هذه البطولة
- السماهيجي: ذا كي هوتيل داعم لجميع الألعاب الرياضية
- فتحي: البطولة تساهم في إبراز المواهب في لعبة الملاكمة
- الحكم الرفاعي: نسعى لتخريج فوج جديد من الحكام الشباب
أعلنت اللجنة المنظمة عن جاهزيتها لإقامة البطولة الوطنية الأولى للملاكمة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني للملاكمة تحت إشراف المجلس البحريني للألعاب القتالية، في الفترة 10- 13 يونيو على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بمجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية.

جاء ذلك، في المؤتمر الصحافي الذي عقد في فندق "THE K" والذي شهد حضور ومشاركة رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة راشد عيسى فليفل، والمدير الفني بالاتحاد البحريني للملاكمة المدرب الإنجليزي توني ديفيس، والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق "THE K" حسين السماهيجي، ومدرب المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني للملاكمة المدرب التونسي فتحي الميساوي والحكم الدولي محمود الرفاعي، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية وعدد من المدربين واللاعبين بالأندية ومراكز تدريب رياضة الملاكمة.

تطوير رياضة الملاكمة

وقد تحدث رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة راشد عيسى فليفل، قائلا: "تأتي هذه البطولة ضمن خطط وبرامج الاتحاد لمواصلة الجهود في تطوير رياضة الملاكمة، والتي تهدف في المقام الأول إلى إبراز المواهب والعناصر المميزة في هذه الرياضة، التي يمكن من خلال تشكيل منتخب وطني للمشاركة في البطولات القادمة، بما يتوافق مع الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، للنهوض بهذه الرياضة ودعمها بالصورة التي تعزز من حضورها وتواجدها القوي في المشاركات القارية والدولية".

وأضاف: "ونثمن عاليا الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، في دعم الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة المجلس، وجميع منتسبيها، من خلال متابعة ودعم سموه للألعاب القتالية، والتي دفع بالاتحادات إلى وضع الخطط والبرامج التي تتماشى وسياسات العمل بالمجلس، والتي ترتكز على الاستمرار في الجهود الرامية لتطوير وارتقاء هذه الألعاب لاسيما الملاكمة ومنتسبيها، والدفع بها نحو الظهور بمستويات مشرفة وتحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المشاركات".

15 ألف دولار أمريكي

وتابع: "لقد رصد الاتحاد البحريني للملاكمة جوائز للفائزين بالمراكز الأولى في فئات هذه البطولة والتي يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 15 ألف دولار أمريكي"، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذه البطولة.

شكرا لجميع الرعاة

وختم حديثه، قائلا:"أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لجميع الشركات الرعاية للبطولة الوطنية للملاكمة، وهي: مجموعة شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده- نيسان، مجموعة جي إف إتش المالية GFH، وشركة حماية للأمن والسلامة"، مقدرا جهود الاتحاد البحريني لكرة الطاولة برئاسة سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة على دعمه لهذه البطولة، موجها في الوقت ذاته دعوته لجميع الجماهير البحرينية للحضور والاستمتاع بأجواء وفعاليات هذه البطولة.

10 فئات في البطولة

من جهته، قال المدير الفني بالاتحاد البحريني للملاكمة المدرب الانجليزي توني ديفيس: "سعداء أن ينظم الاتحاد البحريني للملاكمة هذه البطولة، التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على تطوير مستوى رياضة الملاكمة، من خلال اكتشاف المواهب التي يمكن الاستفادة منها في تشكيل المنتخبات الوطنية. وقد تم تحديد 10 فئات لهذه البطولة، مقسمة على النحو التالي: فئتين لفئة الشباب وزن 80 كيلوجرام ووزن فوق 92 كيلوجرام، وفئة السيدات وزن 54 كيلوجرام، و7 فئات لفئة الرجال، وهي: وزن 51 كيلوجرام، و57 كيلوجرام، و63.5 كيلوجرام، و71 كيلوجرام، و80 كيلوجرام، 92 كيلوجرام وفوق 92 كيلوجرام"، مشيرا إلى أن البطولة ستبدأ بالتصفيات التأهيلية وتختتم في اليوم الأخير بإقامة النزالات النهائية.

THE K داعم للجميع

من جهته، قال المدير التنفيذي لمجموعة فنادق "THE K" حسين السماهيجي: "سعداء أن يكون فندق THE K راعيا للبطولة الوطنية للملاكمة. فالمجموعة ووفقا لتوجيهات الوجيه خالد كانو والوجيه د. فيصل كانو، دائما ما تكون داعمة لجميع الألعاب الرياضية في المملكة، وذلك من خلال تحقيق اهداف المجموعة، في تعزيز شراكتها مع مختلف الجهات الرياضية، والتي تحقق من المسئولية المجتمعية للمجموعة تجاه المجتمع وتحديدا الشباب البحريني، وذلك من خلال دعم مختلف البرامج والفعاليات والأنشطة الرياضية، التي ترفع من مستوى الشباب وتعزز فيهم روح التنافسية، بما يدفعهم نحو تحقيق المزيد من المنجزات في مختلف القطاعات لاسيما الرياضي"، متمنيا كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذه البطولة.

إبراز المواهب الشابة

من جانبه، قال مدرب المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني للملاكمة المدرب التونسي فتحي الميساوي: "إن البطولة الوطنية للملاكمة سيكون لها مردود إيجابي واضح على رياضة الملاكمة البحرينية، فستكون فرصة كبيرة للملاكمين الشباب في جميع الفئات المشاركة، لإبراز طاقاتهم في هذه الرياضة، بما يعود بالفائدة الكبيرة على ظهور مواهب وعناصر مميزة، تدفع نحو الاستفادة منهم لتشكيل فريق وطني قادر تمثيل الملاكمة البحرينية بالصورة التي يمكن من خلالها تحقيق النتائج المنشودة. فمنذ بداية مشواري كمدرب للمنتخبات الوطنية بالاتحادات، شاهدت أن هناك خامات شابة في هذه الرياضة، تملك مقومات الملاكم الناجح، يمكن صقلها وتطويرها وتجهيزها لتكون قادرة على تمثيل البحرين على الشكل الذي يحقق الإنجازات للرياضة البحرينية".


تخريج فوج من الحكام الشباب

وقال الحكم الدولي محمود الرفاعي: "إن البطولة ستشهد إقامة دورة للتحكيم سيشارك فيها عدد من الحكام الوطنيين وحكام من دول الخليج والعرب وكذلك من دول أوروبية. ونسعى من خلال هذه الدورة إلى تخريج فوج جديد من الحكام الشباب في هذه الرياضة وبخاصة على مستوى الحكام الوطنيين، والذي سيسهم في تشكيل قاعدة تحكيمية قوية، وهذا ما يعزز من جهود الاتحاد البحريني للملاكمة في مشاركة الحكم البحريني في إدارة البطولات القارية والدولية المختلفة"، مشيرا إلى أن الدورة تنطلق "الأحد" على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة وتستمر حتى نهاية البطولة، موضحا ان الدورة يحاضر فيها الحكم إبراهيم خليل والحكمة الإنجليزية كارين ماتسون، مبينا ان الدورة تتطلب اجتياز الاختبار النظري والعملي، حيث يحصل المشاركون فيها على شارة التحكيم "نجمة واحدة" المعتمدة من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA.