أيمن شكل

العملية تنشئ كياناً قوياً بقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة

أعلنت شركة البحرين للترفيه العائلي «ش.م.ب» أن تنفيذ عملية الدمج مع الشركة المتخصصة في الأغذية والمشروبات التابعة لشركة ديفيدند جيت كابيتل، من المتوقع أن يتم خلال الأسابيع المقبلة.
وقالت الشركة، في إفصاح عن معلومات جوهرية على موقع بورصة البحرين، إنه بالإشارة إلى الإفصاح العام لشركة البحرين للترفيه العائلي ش.م. ب الصادر في 13 يونيو 2024 فيما يتعلق بالمناقشات الجارية بين شركة البحرين للترفيه العائلي «ش.م.ب» وشركة ديفيدند جيت كابيتل بخصوص الدمج المقترح بين الشركة ونظيرتها المتخصصة في الأغذية والمشروبات، التابعة لشركة ديفيدند جيت كابيتل، فإن تنفيذ الاتفاقية المشروطة المتعلقة بهذا الدمج لم يتم بعد من قبل الطرفين، ومن المتوقع تنفيذها خلال الأسابيع المقبلة.
ويتوقع أن يسفر دمج الشركتين، المتخصصتين في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، عن إنشاء كيان قوي في السوق، مع تعزيز الكفاءة وزيادة الحصة في السوق.
وأوضحت الشركة أن عملية الاندماج المقترحة ستكون خاضعة لشروط الاتفاقية، وموافقة المساهمين، وموافقات الجهات الرقابية. وأكدت أنها ستفصح عن أي تطورات ذات صلة بهذا الشأن حسب ما يتطلبه القانون وبشكل مستمر وفوري؛ لضمان الشفافية والامتثال لجميع اللوائح والأحكام.
وكانت «البحرين للترفيه العائلي» قد وقعت مذكرة تفاهم مع «ديفيدند جيت كابيتال» في شهر أكتوبر 2022، حول صفقة محتملة للدمج والاستحواذ بين الشركتين. وقد تم اختيار بنك سيكو الاستثماري استشارياً للشركة البحرينية للترفيه العائلي لصفقة الدمج والاستحواذ، بينما اختيرت شركة جرانت ثورنتون لتكون استشاري شركة ديفيدند جيت كابيتال للضيافة.