عمر البلوشي



ينطلق مشوار منتخبنا اليوم الأربعاء ضمن منافسات البطولة الآسيوية العاشرة لمنتخبات الناشئين لكرة اليد، التي انطلقت منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 2 لغاية 14 سبتمبر الجاري، حيث سيواجه ناشئو المحاربين نظيرهم المنتخب العراقي عند تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً.

ويعمل منتخبنا على تحقيق الفوز في هذه المواجهة سعياً من أجل ضمان المنافسة على الصدارة، حيث يتطلب على المنتخب الحذر، وخاصة مع التطور الملحوظ الذي تشهده كرة اليد العراقية في الفترة الأخيرة، إلا أن منتخبنا خاض لقاء ودي مؤخراً مع العراق، وحقق انتصاراً كبيراً بفارق 21 هدفاً عن منافسه.

ويجب على المنتخب التركيز والعمل على توسيع الفارق أمام المنافس؛ من أجل ضمان التقدم المريح، وخاصة أن المنتخب تنتظره في اليوم التالي مباراة مهمة وصعبة مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي يعتبر أبرز المنافسين مع المحاربين على صدارة المجموعة الأولى.

ويضع المحاربون نصب أعينهم المنافسة على اللقب الآسيوي، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي ستقام في سلوفينيا خلال العام القادم 2025.

ويشرف على تدريب منتخبنا المدرب الوطني رائد مرزوق، ومساعده الوطني أحمد طرادة، فيما تضم قائمة المنتخب 18 لاعباً وهم: محمد جعفر، محمود جليل، علي فايد، أبوذر جعفر، قاسم محمد، سلمان حميد، محمد طرادة، فاضل عباس، مهدي جعفر، علي سامي، محمد هيثم، وديع هلال، أحمد عيد، عباس حسين، سيد أحمد علي، محمد حسين، والحارسان علي عبدالله وحيدر محمد.

وخاض منتخبنا ثلاث مواجهات في معسكره الخارجي الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، حيث واجه منتخب مصر للناشئين في جميع المباريات، وقدم لاعبونا مستويات فنية متميزة من شأنها أن تنعكس إيجاباً على أدائهم في البطولة الآسيوية.