عقدت جمعية الاقتصاديين البحرينية جمعيتها العمومية العادية عن بعد الثلاثاء الموافق 23 يوليو للعام 2024، وأدارها الدكتور علي المولاني، الرئيس السابق للجمعية.

وأظفرت الانتخابات فوز الدكتور عمر العبيدلي والدكتورة هناء باوزير ومحمود عبدالله وريم جناحي وزهرة القلاف وعلي الصادق وزهرة السلمان لعضوية المجلس الجديد للفترة المقبلة 2024-2025.

ومن جانب آخر عيّن المجلس المنتخب الدكتور عمر العبيدلي رئيسًا للجمعية، والدكتورة هناء باوزير نائبًا للرئيس، والأستاذة ريم جناحي أمينًا ماليًا، والأستاذ علي الصادق أمين السر.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور عمر العبيدلي، رئيس الجمعية الدور البارز الذي قدمه أعضاء المجلس السابق، والذي حقق نجاحًا ملحوظاً بشأن زيادة الوعي الثقافي الاقتصادي وإقامة الفعاليات الهادفة في مملكة البحرين. بالإضافة إلى ذلك، قدم العبيدلي شكره وتقديره إلى أعضاء الجمعية العمومية لحضورهم ومشاركتهم في النقاشات التي تمت خلال الاجتماع، والتي تكمن أهميتها في المساهمة في تحقيق أهداف الجمعية الاستراتيجية للسنوات المقبلة.

وذكر العبيدلي أيضًا أن الجمعية ستستمر بالتركيز على استقطاب الخريجين الجدد في مجال العلوم الاقتصادية، وتكثيف الحضور الإعلامي للجمعية، وزيادة الوازع الثقافي الاقتصادي، إلى جانب تعزيز الشراكات المجتمعية مع كافة الأطراف الحكومية والخاصة.

من الجدير بالذكر أن جمعية الاقتصاديين البحرينية قد تأسست في عام 1992 في مملكة البحرين. وتهدف الجمعية إلى إبراز الدور الحضاري لعلم الاقتصاد في التنمية الإنسانية الشاملة، والمساهمة الإيجابية مع مؤسسات الاقتصاد الوطني المختلفة، وتوطيد أواصر التعاون مع المؤسسات أو الجمعيات الخليجية والعربية والدولية.