وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع شركة يتيم لتكييف الهواء، بهدف تعزيز التعاون المشترك، من أجل خلق بيئة تعليمية متطورة تسهم في تمكين الكوادر الشبابية من تطوير مهاراتهم والتفوق في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، وتأهيلهم فنياً بما يتناسب مع بعض المهن الفنية المتخصصة في الشركة، عن طريق إلحاقهم ببرامج التلمذة المهنية التي تقدمها الكلية.

وقد وقع الاتفاقية البروفيسور كيران أوكوهان الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين، والسيد راي رينغ، الرئيس التنفيذي لشركة يتيم لتكييف الهواء، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبهذه المناسبة، أعرب البروفيسور كيران أوكوهان الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين، عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة يتيم، مؤكدًا حرص البوليتكنك على تعزيز شراكات الفاعلة مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في مجالات التعليم والتدريب، والبحث العلمي، والابتكار، والإبداع"، مضيفًا "نسعى إلى طرح برامج تدريبية وتعليمية متكاملة من شأنها صقل مهارات الكوادر الوطنية وتطويرها".

وحول مشاركة شركة يتيم لتكييف الهواء في برنامج التلمذة المهنية، أوضح الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين بأن "برنامج التلمذة المهنية يدمج بين الدراسة والعمل في نفس الوقت، وهو ما يتيح للمؤسسات الاستفادة من نمو وتطور طالب التلمذة المهنية خلال فترة انعقاد البرنامج، بحيث يكون الطالب عنصرًا منتجًا وفعالًا في العمل"، مشيراً إلى أن الرسوم الدراسية لبرنامج التلمذة المهنية مدعومة بنسبة 100%، مما يجعله خيارًا مجديًا ومناسبًا لصاحب العمل وطالب التلمذة المهنية.

وبدوره، قال السيد راي رينغ، الرئيس التنفيذي لشركة يتيم لتكييف الهواء نحن نؤمن بالاستثمار في الجيل القادم من المواهب وتوفير الفرص للنمو والتطور. نحن فخورون بلعب دور في تشكيل مستقبل القوى العاملة في البحرين وتعزيز الابتكار والنمو في المنطقة من خلال الشراكة مع بوليتكنك البحرين لدعم تدريب وتوظيف الأفراد البحرينيين. لقد وضعنا لأنفسنا هدفًا طموحًا لعام 2024 يتمثل في توفير فرص تدريب مهني تشمل مجالات التكييف والكهرباء واللحام والسباكة.

وأضاف السيد راي رينغ "لا تمتلك السوق في البحرين عددًا كافيًا من العمالة المؤهلة لتلبية احتياجات السوق ولذا تعتمد بشكل كبير على القوى العاملة الوافدة. من خلال التدريب المهني، تعمل بوليتكنك البحرين، وتمكين، والقطاع الخاص معًا على تدريب وإعادة تأهيل الافراد بسرعة وكفاءة لتلبية هذه الفجوات بالقوى العاملة البحرينية الماهرة. برنامج التدريب المهني لبوليتكنك البحرين لا يوفر فقط فرص وظيفية ممتازة للبحرينيين، بل يخلق أيضًا قوة عاملة مستدامة وذات مستوى عالمي".