استقبل العسومي وقلّده وسام الوحدة من الدرجة الأولى..

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني د.رشاد العليمي، على السياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والتي تشكّل ركيزة أساسية في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، مثمناً مواقف جلالته الداعمة للشرعية اليمنية على كافة المستويات ومساندة جلالته لجهود حل الأزمة اليمنية.

وأشاد، بإدارة جلالته الحكيمة للقمة العربية التي استضافتها مملكة البحرين، وما تمخّض عنها من قرارات داعمة للقضايا العربية ومصالح الشعب العربي، مؤكداً أن السياسة الحكيمة والرشيدة التي ينتهجها جلالة الملك المعظم تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والدفاع عن القضايا العربية.

كما أشاد الرئيس العليمي كذلك، بمواقف حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الداعمة للسلطة الشرعية في اليمن، مثمّناً جهود سموه في تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية اليمن في كافة المجالات.

جاء ذلك، خلال استقباله رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، حيث منحه وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الأولى، وذلك تعبيراً عن امتنان الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعبا لموقفه الشجاع على رأس قيادة البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وهويته العربية والإسلامية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار والنماء.

وخلال اللقاء، ثمّن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مواقف البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودور البرلمان العربي بقيادة العسومي في مناصرة قضايا الأمة العربية، وفي المقدمة منها قضية الشعب اليمني في المحافل الإقليمية، والدولية، والدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي يتبناها على كافة المستويات.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان العربي، بالمواقف الحكيمة والرشيدة للجمهورية اليمنية في الاستجابة المسؤولة لمساعي السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على أية مصالح أخرى، منوهاً في السياق بمكانة ودور اليمن التاريخي الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.