تأكيداً على مكانة البحرين الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية


أعلنت بنفت، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن فوزها بالجائزة العالمية للتميز التكنولوجي والابتكار لعام 2024 والتي يمنحها التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات (WITSA). وتأتي هذه الجائزة رفيعة المستوى لتؤكد التزام شركة بنفت المتواصل بتحقيق التطور التكنولوجي وإحداث تغيير ملموس في القطاع المالي تماشيا مع خطط مصرف البحرين المركزي والاستراتيجيات الوطنية.

وقد فازت شركة بنفت، بناء على ترشيح جمعية البحرين لشركات التقنية (بِتك)، بجائزة رئيس مجلس الإدارة والتي تعتبر أعلى مستوى للتكريم ضمن فئات الجوائز، ويقدمها الدكتور سين سيه، رئيس مجلس إدارة تحالف WITSA بنفسه، والتي تركز على الإنجازات والابتكارات المتميزة، لا سيما بأن شركة بنفت قد أطلقت سلسلة مبادرات وخدمات ترسي معايير جديدة لتحقيق التميز في التكنولوجيا المالية، كما يؤكد على مكانة البحرين الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية.

أقيم حفل تسليم الجوائز خلال انعقاد المؤتمر العالمي للابتكار والتكنولوجيا (WCIT 2024) في يريفان، أرمينيا، وذلك وحضره نخبة من صانعي السياسات وخبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم. ويعد هذا المؤتمر العالمي بمثابة ملتقى متميز لبحث أحدث الابتكارات، خاصة في مجالات التطوير التكنولوجي والحوسبة والذكاء الاصطناعي، مع تركيز المناقشات على الابتكار ضمن أطر العمل الأخلاقية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت: "إننا سعداء بالفوز بهذه الجائزة التي تعد خير شاهد على الدور الفعال الذي تلعبه شركة بنفت ضمن منظومة التكنولوجيا المالية في البحرين ويعزز من مكانة مملكة البحرين المرموقة على صعيد الابتكار في القطاع المالي. كما إنها تؤكد التزامنا الراسخ بتحقيق الريادة ضمن المبادرات التي نقدمها، بما يرسي معايير جديدة، ويساهم في تحول التجربة المالية الرقمية لكل من الأفراد والشركات. إننا عازمون على تحقيق المزيد من التقدم الملموس، بما يساعد على رسم ملامح مستقبل التكنولوجيا المالية في المملكة."

وفي تعليقها على هذه الجائزة، قالت حنان عبدالله حسن، مدير العلاقات العامة والاتصال في شركة بنفت: "إن فوزنا بجائزة التميز التكنولوجي والابتكار لعام 2024 من WISTA يمثل إنجازًا هامًا لشركة بنفت. وتسلط هذه الجائزة المرموقة الضوء على إنجازاتنا، وتؤكد دورنا النشط في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين. ولاشك أن حصولنا على هذه الجائزة سوف يشجعنا على مواصلة الابتكار والارتقاء بالخدمات التي نقدمها لعملائنا. إننا نتطلع إلى المضي قدمًا نحو المستقبل وتحقيق المزيد من التميز في قطاع التكنولوجيا المالية."

تأسس التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والخدمات (WITSA) عام 1978، ويضم مجموعة رائدة من المؤسسات التقنية من أكثر من 80 دولة. وباعتباره يمثل صوت صناعة التكنولوجيا العالمية، فإنه يلتزم بتطبيق السياسات الدولية التي تسعى إلى تطوير ونمو قطاعات التكنولوجيا حول العالم. وتتركز رسالته على تحقيق التحول في جميع المناطق، ودعم التعاون بين لاعبي الصناعة. وتشتمل مبادرات WITSA على الجوائز العالمية للتميز التكنولوجي والابتكار والتي تهدف إلى تكريم المؤسسات التي تقدم إسهامات ملموسة في التميز التكنولوجي والابتكار، فضلا عن المؤتمر العالمي للابتكار والتكنولوجيا (WCIT) ويعد المنصة العالمية للتحالف.

وتأتي هذه الجائزة المرموقة لتكون إضافة جديدة للانجازات التي حققتها شركة بنفت وساهمت في تعزيز مكانتها في طليعة قطاع المدفوعات الرقمية في البحرين. وكانت الشركة قد فازت مؤخرًا بجائزة التكنولوجيا المالية ضمن جائزة البحرين للمحتوى الرقمي، وذلك عن تطبيقها بنفت بي. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف شركة بنفت ضمن قائمة صحيفة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية لعام 2024، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وتؤكد كل هذه الإنجازات الدور الهام الذي تساهم به شركة بنفت في إرساء معايير الصناعة، فضلا عن التزامها الراسخ بتحقيق التميز التكنولوجي. ومن خلال حلولها المبتكرة ومبادراتها الاستراتيجية، تواصل الشركة رسم ملامح المستقبل الرقمي لمملكة البحرين، مع تعزيز مكانتها الرائدة في قطاع التكنولوجيا المالية.