فازت مملكة البحرين، متمثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2018 وحتى 2021، وذلك تكليلاً للمساعي والجهود التي بذلتها الهيئة في تنمية قطاع السياحة على الصعيد المحلي وإيماناً من دول الأعضاء بامكانية تمثيل المملكة لمنطقة الشرق الأوسط على أفضل وجه علاوة على تطوير الحراك السياحي في دول المنطقة.

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد الزياني: "نهنىء القيادة بمناسبة فوز مملكة البحرين بعضوية المجلس التنفيذي حيث من شأن هذا الإنجاز أن يُعزز من دور المملكة الرائد في إدارة الملف السياحي على المستوى الدولي".

جاء ذلك خلال أعمال الدورة 43 لإجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية والتي تعقد بجمهورية الصين خلال الفترة من 11 الى 16 سبتمبر الجاري، في أعقاب التصويت من قبل لجنة الشرق الأوسط فازت كلاً من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بعضوية المجلس التنفيذي بأصوات مختلفة بعد منافستهما مع الجمهورية اليمنية والجمهورية اللبنانية، حيث فازت مصر بـتسعة أصوات والبحرين بستة أصوات مقابل أربعة أصوات للبنان وصوت واحد لليمن.



وتأسست منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 1925 مع مقرٍ رئيس في العاصمة الإسبانية مدريد حيث تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصاءات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم.

ويبلغ عدد أعضائها 145 بلداً، وتضم 6 أقاليم، ونحو 350 عضواً منتدباً يمثلون القطاع الخاص، والمؤسسات التعليمية، والاتحادات السياحية، والسلطات السياحية المحلية.

ويُعد المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية أعلى جهة تنفيذية للسياحة في العالم، حيث يضم 32 عضواً يمثلون الأقاليم الستة على مستوى العالم.