أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا"، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي عن إعادة انتخاب يوسف البنيان، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "سابك"، رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد لثلاثة سنوات جديدة. وكان البنيان انتخب رئيساً للاتحاد أول مرة في مايو من العام 2016، بعد أن شغل منصب نائب رئيس مجلس الادارة ضمن اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وجرى التصويت على إعادة انتخاب البنيان واللجنة التنفيذية وأعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع العام السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد في 5 مارس بدبي، حيث تم انتخاب د.عبد الرحمن جواهري، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة "جيبكا" بقرار ساري المفعول من تاريخه، في حين تم إعادة انتخاب د.محمد الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قابكو لمنصب أمين الصندوق.

أما لعضوية مجلس الإدارة، تم إعادة انتخاب كل من الأعضاء عبد العزيز الجديمي، النائب الأعلى لرئيس التكرير والمعالجة والتسويق في شركة أرامكو السعودية، وجمال ملائكة الرئيس لشركة ناتبت، وأحمد العوهلي، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات سبكيم، وعبد الرحمن السويدي الرئيس التنفيذي لقافكو، بينما انضم إلى المجلس لأول مرة كل من سعيد باجودة، الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون فيليبس السعودية، وهزيم السويدي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للأسمدة، وبقي مقعد عمان من نصيب أحمد الجهضمي، الرئيس التنفيذي لشركة أوربك.



وقال أمين عام "جيبكا" د.عبد الوهاب السعدون: "قدم يوسف البنيان بصفته رئيس مجلس إدارة جيبكا إسهامات كبيرة للاتحاد بفضل معرفته الواسعة وخبرته التي تمتد لأكثر من 30 عاماً تقريباً في الشرق الأوسط والأمريكتين والشرق الأقصى، ولا شك أنه سيواصل قيادة جيبكا لتحقيق نجاحات أكبر خلال السنوات الثلاث المقبلة".