أكد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال أحمد، التقدم المطرد الذي تحرزه اللجنة الوطنية للإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي، والتنسيق المستمر بين جميع الأطراف المعنية خلال العمليات التطويرية لضمان الانتقال السلس للعمليات التشغيلية.

جاء ذلك، لدى ترؤسه الاجتماع الرابع للّجنة، التي تم تشكيلها بناءً على القرار رقم (10) لسنة 2017 الذي أصدره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء بهدف ضمان نقل جميع العمليات التشغيلية إلى مبنى المسافرين الجديد بمنتهى السلاسة والفاعلية.

وحضر اجتماع اللجنة الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح وممثلون عن الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين، بما في ذلك شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، وشرطة المطار، والهجرة والجوازات وشؤون الجمارك بوزارة الداخلية، وشركة مطار البحرين وشركة فراغبورت إيه جي فرانكفورت العالمية لخدمات المطارات.



واطّلع وزير المواصلات والاتصالات والحضور على أهم ما تم إنجازه في مشروع الإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد من قبل شركة فراغبورت العالمية لخدمات المطارات والمكلفة بتقديم برنامج شامل لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية "ORAT"، في مبنى المسافرين الجديد وضمان التبادل الفوري للمعلومات وفاعلية عملية اتخاذ القرار، والتي تهدف إلى سلاسة سير العمليات لكافة الجهات المعنية.

كما استمع الوزير، إلى تقارير حول أهم تطورات عمل كافة الجهات الحكومية المعنية في هذا المشروع، بما في ذلك الجمارك وشرطة المطار والهجرة والجوازات وغيرها.

وشدد كمال أحمد، على أهمية الاستفادة والأخذ بعين الاعتبار تجارب المطارات العاملة في المنطقة، بما يضمن توفير تجربة مثالية للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي، والذي من المتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من العام 2019.

كما اجتمع الوزير، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين مع ممثلين عن الناقلة الوطنية "طيران الخليج" وشركة خدمات مطار البحرين "باس" وممثلين عن شركات الطيران الأخرى العاملة في مطار البحرين الدولي، وأعضاء اللجنة الوطنية، للاطلاع على استعداد وجاهزية مزودي الخدمات التجارية والموردين في مطار البحرين الدولي بما يضمن وضع معايير وجودة عالية وإدارة متميزة للمرافق.

وأكد كمال أحمد، أن برنامج تحديث مطار البحرين الدولي الجاري العمل على تنفيذه حالياً، يعد أحد أهم المشاريع الوطنية الحديثة وأكبر مشاريع البنية التحتية في البحرين، معرباً عن سروره بالتقدم المطرد الذي تحرزه اللجنة.

وأشار إلى أن عمليات الجاهزية التشغيلية تعد مرحلة مهمة من مراحل تدشين مطار البحرين الدولي لضمان سير كافة العمليات بسلاسة منذ اليوم الأول لتشغيل المطار، وتوفير تجربة آمنة واستثنائية للمسافرين.

وسوف يساعد نظام الجاهزية التشغيلية في إشراك كافة الشركاء الاستراتيجيين في المطار، كالجهات الحكومية ذات العلاقة والخطوط الجوية ومزودي الخدمات والموردين في العمليات التشغيلية لفهم آلية العمل وتنفيذه بما يضمن توفير تجربة سفر آمنة وسلسة لمستخدمي المطار.

وأعرب وزير المواصلات والاتصالات عن شكره لكافة الجهات الحكومية وأعضاء اللجنة الوطنية على ما يبدونه مع تعاون، وهو ما له أكبر الأثر في نجاح أعمال اللجنة.