أثنى وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري على قرار مجلس إدارة شركة طيران الخليج بعودة المسرحين البحرينيين، معتبراً أن ذلك يعكس الحس الوطني الذي يتمتع به مجلس الإدارة، وتفهمه للوضع الانساني الذي يعانيه رب الأسرة في حال فصله عن العمل.

والتقى الدوسري رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، وعدد ممن تم تسريحهم من طيران الخليج كل على حده، الخميس في مكتبه بالوزارة.



وبحث اللقاء إجراءات طيران الخليج الهادفة لإعادة هيكلة بعض أقسامها ونتج عنها إلغاء عدد من الوظائف في مختلف الإدارات والأقسام، ما أسفر عن إنهاء وظائف موظفين وعمال من بحرينيين وأجانب.

وأكد الدوسري أن الاتصالات التي أجرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أثمرت عن ايجاد حل ودي بين الطرفين، بعودة المسرحين البحرينيين إلى عملهم، وعرض التقاعد الاختياري لمن يرغب، في ضوء سياسة الشركة التي تقضي بتقليص وخفض النفقات، لإعادة الربحية إلى الناقلة الوطنية، لافتاً إلى أن الوزارة تؤكد حرصها على تطبيق القانون والتشريعات الوطنية العمالية في البحرين، بما يحافظ على حقوق جميع الأطراف.

وأشاد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر بجهود وزارة العمل لإعادة المفصولين، مؤكداً أن هذا يعطي الثقة للعمال بأن حقوقهم مصونة ولن يتم المساس بمكتساباتهم العمالية، انطلاقا مما تتمتع به البحرين من سمعة ومكانة دولية في المحافظة على حقوق العمال، منوهاً بمجلس إدارة شركة طيران الخليج وتفهمها بأهمية دعم العمالة الوطنية وحرصها على استقرارهم المهني الذي يعد استقراراً اجتماعياً ينشده الجميع.