موزة فريد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد محمد نجيبي، أن موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بتعديل قانون الغرفة وإحالته إلى مجلس الشورى، يؤكد التوافق بين الغرفة والحكومة التي تقوم بالتنسيق المستمر مع الغرفة لمصلحة الاقتصاد الوطني وتفهم المجلس التشريعي لدور الغرفة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأضاف لـ"الوطن"، أن "الغرفة" ستظل الممثل الوحيد لجميع قطاعات الأعمال بالمملكة الذي يعبر عن آرائهم ويحمي مصالحهم وفقا للقانون.



وعبر عن أمله، بأن يكون تعديل قانون الغرفة بداية مسيرة جديدة لحضور أقوى وأفضل لغرفة البحرين لتنفيذ رؤية البحرين الإقتصادية 2030، في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وذلك استكمالا لتاريخها الممتد لأكثر من 8 عقود حيث تعتبر من أقدم الغرف في المنطقة ومن أعرق المؤسسات الديمقراطية على المستوى العربي، منوها باستمرار الانتخابات فيها والتي لم تتوقف منذ العام 1939 وحتى الآن.

وأكد النائب الأول لرئيس الغرفة، أنه في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي تمر بها المملكة ستظل كافة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر أعضاء بالغرفة، لافتاً إلى أن الغرفة هي مظلة للقطاع الخاص بالمملكة تدافع عنهم بالتنسيق المستمر والدائم مع الحكومة الرشيدة.

وأضاف نجيبي أن هوية الغرفة الجديدة كان من المفترض أن يتم إطلاقها وسط حفل كبير يقام احتفاء بهذه المناسبة، إلا أنه في ظل الظروف الراهنة والمستجدات التي تمر بها المنطقة ودول العالم، ارتأى مجلس إدارة الغرفة عدم إقامة أي احتفالية بهذه المناسبة وإطلاق الهوية في وسائل التواصل الإجتماعي والصحافة المحلية.