توعية الطلبة والخريجين حول توجهات السوق على مدى 5 أعوام المقبلة

تأتي المشاركة ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية لإعداد أجيال مثقفة وواعية



توفير فرص عمل وتدريب تناسب كلاً من أصحاب العمل والباحثين عن عمل


أعلن بنك السلام عن مشاركة السيد حسين عبدالحق رئيس الخزينة والأسواق المالية في ندوة افتراضية عبر منصة تيمز “Microsoft Teams”وذلك ضمن إطار فعالية "شباب الأهلية" التي عُقدت تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان وبتنظيم من الجامعة الأهلية خلال الفترة ما بين 3 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2021.

وخلال الندوة، قدّم السيد حسين عبدالحق لمحة عامة عن البيئة الحالية للقطاع المصرفي في مملكة البحرين، والذي يشمل كل من البنوك التقليدية والإسلامية. واستعرض السيد حسين أيضًا نبذة عن جهود ومبادرات البنوك الإسلامية في تطوير الخدمة المصرفية، والذي ساهم في تعزيز تميّزها وريادتها بالعمل المصرفي مع منافسة البنوك الأخرى في القطاع. وتحدّث السيد حسين عن مدى تأثير توجهات التحوّل الرقمي والتكنولوجيا المالية في السوق، وشجّع الطلبة على التخطيط المبكّر لمستقبلهم المهني والمبادرة لاكتساب المهارات والمؤهلات التي تدعم حصولهم على فرص التوظيف ضمن هذه المجالات الهامة.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة منى البلوشي، رئيس الموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك السلام قائلة: "تشهد جميع القطاعات في الوقت الحالي تغيرات متسارعة، نجمت عن تحول في المشهد العام للعرض والطلب. لذا، أصبح من الضروري أن يتم تعريف الطلبة ورفع نسبة الوعي لدى الخريجين حول توجهات السوق على مدى الخمسة أعوام المقبلة، ليتمكنوا من مواكبة تلك التغيرات. كما إننا نشجعهم على المشاركة ضمن مبادرات تُعنى بتوفير فرص عمل وتدريب مناسبة لهم تلقي الضوء على أهم التغييرات في القطاع المصرفي والفرص المستقبلية في القطاع، مما من شأنه أن يُساهم في إنجاح برامج توظيف المواطنين الذي يُشكل أحد أولويات خطة التعافي الاقتصادي".

وأضافت بقولها: "وتأتي مشاركة السيد حسين عبدالحق تماشيًا مع مبادرات المسؤولية الاجتماعية الرامية إلى دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني، كونها تصب لصالح إعداد أجيال مثقفة وواعية، تتمتع بالمعرفة والمهارة اللازمة للانخراط في سوق العمل، وتٌلبي احتياجات السوق وأصحاب العمل. ونحن نفخر بكوننا جزءًا من عملية إعداد قادة المستقبل الذين يتحلون بالتميز المهني والتفوق الأكاديمي معًا".

وتهدف فعالية "شباب الأهلية" إلى ربط الطلبة بسوق العمل واطلاعهم على فرص التوظيف واحتياجات أصحاب العمل من المهارات اللازمة في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها السوق خاصة فيما يتعلق باستحداث مهن جديدة تتطلب مهارات عصرية وتقنية.