أنس الأغبش


اكتمال إعداد الإستراتيجية ونعمل على مراجعتها..

كشف رئيس جمعية البحرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبدالحسن الديري، أنه سيتم الإعلان عن أعضاء الكتلة الانتخابية واسمها وشعارها لخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الـ30، في مؤتمر صحافي يعقد خلال الأسبوع المقبل.

ورفض الديري في تصريح لـ"الوطن"، الكشف عن أعضاء واسم الكتلة وإستراتيجيتها، لكنه أشار إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الإستراتيجية والبرنامج الانتخابي، ويجري العمل حالياً على مراجعتها النهائية، وذلك تمهيداً لإطلاقها الأسبوع المقبل خلال المؤتمر.


وأوضح الديري أن الكتلة أكملت كافة الاستعدادات لخوض هذا العرس الانتخابي، موضحاً في الوقت نفسه أن أعضاء الكتلة يمثلون كافة أطياف المجتمع ولا يقتصر الأمر على ممثلين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فقط، من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وبما يتماشى مع مرحلة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة مؤخراً.

وكان رئيس لجنة الانتخابات عادل المسقطي، أكد لـ"الوطن" سابقاً، أن أكثر من 61% من الأصوات التي يحق لها التصويت ستكون للشركات الصغيرة والمتوسطة، أما النسبة المتبقية والبالغة 39% فستكون للشركات الكبيرة.

وسيتم فتح باب الترشح لانتخابات الغرفة في 3 مارس المقبل على أن يغلق في 13 مارس أي لمدة 10 أيام، فيما تحدد يوم 19 مارس لإجراء الانتخابات في مركز البحرين الدولي للمعارض.