ثامر طيفور


العلوي: 75 فندقاً تتيح خيارات كثيرة للسائح
أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة طيران الخليج، عن إطلاق منصة «عطلات طيران الخليج» التي تسعى إلى جذب السياحة إلى البحرين عبر تقديم عروض تنافسية تشمل السكن في الفنادق والسفر عبر طيران الخليج. وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وليد العلوي، إن «الخطوة تأتي توافقاً مع تخفيف القيود الصحية المفروضة بسبب جائحة كورونا، وتحسن الأوضاع العالمية. البحرين انتقلت إلى المستوى الأخضر في تقييم الفيروس، والوقت الآن جداً مناسب لتحفيز السياحة في البحرين عن طريق طيران الخليج».

وبين العلوي، أن عطلات طيران الخليج هي عبارة عن منصة تتيح للمسافرين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي حجز الرحلات على متن طيران الخليج بالإضافة إلى قائمة من 75 فندقاً في البحرين، وذلك ضمن باقة واحدة وبأسعار تنافسية، وسيتم بعد ذلك التوسع في المنصة لتشمل جميع وجهات طيران الخليج الخمسين. وأكد أن إطلاق هذه المنصة يكمل استراتيجية طيران الخليج للترويج إلى السياحة في البحرين، وهي منصة رقمية بالكامل، وتقدم لمستخدمها خدمات دعم، مثل خدمة الدردشة ومركز مخصص لدعم الاتصال، وتنوع كبير في الفنادق، يسمح للزائر باختيار الأنسب له من ضمن باقة كبيرة من العروض والمرافق التي يحتاجها، وذلك بمشاركة 75 فندقاً. وبين أنه «أثناء -على سبيل المثال- حدث الفورمولا واحد، يستطيع الزائر إلى البحرين حجز تذكرة الطيران وتذكرة حضور فعاليات الفورمولا واحد والفندق المناسب له من خلال المنصة، أي توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات في مكان واحد، وذلك بالتعاون مع شركائنا في مختلف القطاعات».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ناصر قائدي، إن طيران الخليج شريك أساسي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وإطلاق منصة عطلات طيران الخليج يأتي في ظل هذه الشراكة للتسوق للبحرين كوجهة سياحية في العالم والمنطقة.


وأضاف أن «هذه الشراكة تأتي في وقت مميز، حيث إن الهيئة تسعى لإطلاق عدد من البرامج والفعاليات خلال الفترة القادمة، تشمل مهرجان الطعام، وموسم الفورمولا واحد، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات القادمة، التي ستقيمها الهيئة، نعمل على إيجاد الروابط ما بين جميع شركائنا وخصوصاً طيران الخليج، هذه هي البداية في إطلاق المنصة، وسيتم الإعلان قريباً عن مشاريع أخرى». وفي رد على سؤال لـ«الوطن»، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وليد العلوي، إن «الزائر إلى البحرين سيستريح من عملية التفاوض والبحث عن الفنادق ومقارنة الأسعار، في المنصة سيتم تقديم أسعار الفنادق مع أسعار الرحلات، وذلك ضمن حزمة تضمن للعميل الحصول على أفضل عرض ممكن وبأسعار تنافسية».

وأضاف أن «طيران الخليج تستهدف الملايين من العملاء سنوياً، وأنها قادرة على رفد القطاع السياحي، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض تستهدف استقطاب 14 مليون زائر إلى البحرين، ونطمح بأن نكون مشاركين بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف».

إلى ذلك، أكد الرئيس تنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ناصر قائدي، في رد على سؤال لـ«الوطن»، عزم الهيئة تكثيف الجهود من أجل استقطاب المزيد من السياح الإقليميين والدوليين إلى مملكة البحرين.

وبين أن الهيئة الآن أطلقت برنامج عمل متكاملاً يتضمن تنظيم فعاليات ذات طابع دولي على مدار العام 2022 من جهة، وزيادة الترويج للسياحة في البحرين لدى الأسواق الإقليمية والدولية الأكثر تصديراً للسياح من جهة أخرى، وذلك عبر توقيع 49 اتفاقية في 16 سوقاً سياحياً لجذب السياح الدوليين.