* تسجيل 518 إصابة بـ "كورونا".. ومساكن العمال الأخطر

دبي - (العربية نت): أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، أنه "استمراراً لجهود القيادة في التعامل مع الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، وحيث تم استكمال المناهج الدراسية عن بُعد بجهود مشكورة من المعلمين والإداريين، قررت الوزارة نقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية، واستمرار عمليات التعلم، فيما تعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول".

في سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، في المؤتمر الصحافي اليومي للوزارة حول تطورات فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد، الخميس، "تسجيل 59 حالة تعافٍ جديدة من المرض، ليصل الرقم الإجمالي لعدد المتعافين إلى 990 حالة، فيما سجلت المملكة 518 إصابة جديدة ⁧بكوفيد 19".



وأشار المتحدث إلى أن "عدد الوفيات وصل إلى 83 حالة بعد تسجيل 4 وفيات لغير سعوديين في البلاد، بسبب الوباء، كانوا يعانون مشاكل صحية".

من جهة أخرى، أفادت الصحة السعودية بأن مساكن العمال تعد ضمن "الأماكن الخطرة" بالنسبة إلى احتمالات انتشار الوباء، وأشارت إلى أنها وجهّت رسائل توعوية لمساكن العاملين بأكثر من لغة.

إلى ذلك، أكدت الصحة على أهمية الالتزام بمواعيد التطعيمات بالنسبة إلى الأطفال.

في السياق ذاته، أكدت وزارة التجارة السعودية، الخميس في المؤتمر اليومي الخاص بتطورات "كوفيد 19" في المملكة، أنها سيرت جولات بشكل مستمر، للتأكد من توفر السلع والالتزام بالأسعار، مشيرة إلى أنها اتبعت نظاماً إلكترونياً للتأكد من الالتزام بالأسعار الطبيعية للسلع.

بدوره، أفاد المتحدث باسم وزارة التجارة في السعودية عبدالرحمن الحسين، بأن الواردات الغذائية لا تزال تصل إلى المملكة بوفرة من الشركاء التجاريين.

إلى ذلك أوصت وزارة التجارة السعودية بعدم الاستماع للشائعات والعودة لمصادر المعلومات الرسمية.

يشار إلى أن المتحدث باسم الصحة السعودية كان قد أوضح، الثلاثاء الماضي، أنه لا دليل على تأثير حرارة الصيف في الحد من كورونا (كوفيد19)، محذراً من الانجرار خلف الإشاعات حول الفيروس.

وأضاف أن الرفع المبكر للحظر قد يكون سلبياً، مشيراً إلى أن تقييم الوضع مستمر يومياً.

فيما أعلن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، قبل أيام، أن أعداد مصابي كورونا (كوفيد19) تضاعف تقريباً خلال أسبوع، ما يشكل تحدياً للجميع.

وشدد الربيعة، خلال مؤتمر صحافي في الرياض، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجاوز هذا التحدي، مؤكداً على ضرورة البقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة، قائلاً: "إذا التزمنا جميعاً سوف نصل إلى بر الأمان".