أعلنت شركة أبل عن توفير خدمة الخرائط الرقمية والملاحة «آبل مابس» عبر الإنترنت من خلال نسخة تجريبية تتيح للمستخدمين الوصول مباشرة إلى الخدمة عبر متصفح الإنترنت.

ووفقًا لموقع "تك كرانش" المتخصص في مجال التكنولوجيا، تُعتبر هذه الخطوة؛ خطوة استراتيجية تضع أبل في منافسة مباشرة مع خدمة خرائط "غوغل مابس" المتاحة عبر الإنترنت منذ زمن طويل.

ويمكن الآن الوصول إلى خدمة "أبل مابس" عبر متصفحي الويب مثل سفاري وكروم على أجهزة ماك وآيباد باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليها عبر متصفحي كروم وإيدج على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.

وتعمل خدمة أبل مابس عبر الإنترنت بنفس الطريقة التي تعمل بها التطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية، وتقدم ميزات مثل توجيهات القيادة والمشي، طلب الطعام، استعراض الأماكن و تقييمات العملاء، والمزيد.

ومن المقرر أن تضيف أبل ميزات جديدة إلى خدمة أبل مابس عبر الإنترنت في الأشهر القادمة، مثل خاصية الصورة البانورامية بزاوية 360 درجة.

وأشارت أبل إلى أن المطورين يمكنهم ربط تطبيقاتهم بخدمة أبل مابس عبر الإنترنت، مما يتيح للمستخدمين معرفة توجيهات القيادة والحصول على معلومات شاملة عن الأماكن والمزيد.

ويأتي إطلاق نسخة الإنترنت من خدمة أبل مابس بعد حوالي عام من إطلاق الخدمة على هواتف آيفون.

ومع توفير الخدمة لمستخدمي الإنترنت، تهدف أبل إلى زيادة عدد مستخدميها والتنافس مع غوغل مابس التي تتحكم حاليًا في سوق الخرائط الرقمية والملاحة عبر الإنترنت.