قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب» و«ماسنجر» و«ثريدز»، إن للشركة رؤية للذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد المبدعين للتغلب على الإرهاق.

وذكر زوكربيرغ، في محادثة واسعة النطاق حول الذكاء الاصطناعي مع الرئيس التنفيذي لشركة «نيفاديا» جينسين هوناغ أمس (الاثنين) في مؤتمر «سيغراف»، أنه يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ«ميتا» مساعدة الشركات الصغيرة والمبدعين، وإنشاء توأمهم الرقمي أو «نسخة ذكاء اصطناعي لأنفسهم»، ليصبح نوعاً من الوكيل أو المساعد الذي «يمكن لمجتمعهم التفاعل معه».

وقال زوكربيرغ إن رؤيته المتمثلة في مساعدة الناس من خلال محاكاة شخصياتهم وأعمالهم رقمياً عبر الإنترنت، عادّاً أنه سيقلل المخاوف من قدرة الذكاء الاصطناعي التوليدي على تدمير سبل العيش.

وقال زوكربيرغ: «ليست هناك ساعات كافية في اليوم» للمبدعين للتفاعل مع مجتمعهم بالطريقة التي يريدها المجتمع. ويمكن للتوائم الرقمية الرد على الرسائل المباشرة والدردشة مع المتابعين وتنفيذ مهام أخرى، وتابع: «أفضل شيء تالٍ هو تمكين الأشخاص من بناء وكلاء رقميين مدربين على المواد التي تمثلهم بالطريقة التي يريدونها». وأشار إلى أنه يمكن للناس «إنشاء وكلاء خاصين بهم لجميع أنواع الاستخدامات المختلفة. وسيكون بعضها بمثابة أشياء مفيدة مخصصة... وبعضها سيكون للترفيه».

ولاحظت الشركة في وقت سابق من هذا العام، أنه حتى مع الاستثمارات الكبيرة فإن الإيرادات من منتجات شركة «ميتا» للذكاء الاصطناعي لن تكون ذات معنى لفترة من الوقت.