تجري السلطات الهندية بحثًا مكثفًا عن زوجين بتهمة الاحتيال على عشرات الضحايا دون علمهم من خلال الوعد بجعلهم يبدون أصغر سنًا مرة أخرى بمساعدة "آلة زمن" إسرائيلية الصنع.

وأجرى "راجيف كومار دوبي" وزوجته "راشمي دوبي" واحدة من أكثر عمليات الاحتيال "غرابة" في تاريخ البشرية.

وفي التفاصيل التي أوردتها الصحف المحلية الهندية، كان الزوجان الهنديان يمتلكان مركزًا للعلاج في كانبور بولاية أوتار براديش الهندية، حيث أقنعا الناس بأنهم يتقدمون في العمر بسرعة بسبب الهواء الملوث بشكل مفرط وزعموا أنهما يستطيعان عكس العملية بمساعدة "آلة الزمن" مصنوعة في إسرائيل تجري علاجًا بالأكسجين.

ويشتبه في أن الزوجين دوبي خدعا العديد من كبار السن الذين كانوا يبحثون عن طريقة لاستعادة شبابهم وملء جيوبهم بـما يعادل 4.1 مليون دولار.

وقالت مسؤولة كبيرة في الشرطة الهندية لقناة NDTV "لقد عرضا حزمًا بقيمة 6000 روبية (72 دولارًا) مقابل 10 جلسات و90 ألف روبية (لنظام المكافآت لمدة ثلاث سنوات)، مضيفة أن الزوجين حولا عملية الاحتيال إلى مخطط هرمي من خلال الوعد للعملاء بجلسات علاج بالأكسجين مجانية لكل عميل جديد يحضرونه إلى عيادتهم".

وتقدمت إحدى الضحايا بشكوى إلى الشرطة زعمت فيها أنها تعرضت للاحتيال بمبلغ 10.75 لاك روبية (21 ألف دولار) مشيرة إلى أن مئات الأشخاص خسروا ما مجموعه 35 كرور روبية (4.1 مليون دولار).

وحتى الآن، تمتلك الشرطة أدلة على تعرض أكثر من عشرين شخصًا للاحتيال من قبل عائلة دوبي، لكن التحقيقات لا تزال جارية.