حصة الفضالة

فكرة بسيطة خطرت لصاحبها، عمل عليها وحولها لمشروع يعتبر اليوم ناجحاً. بدأ مشروع bahtransporter" " بشخص واحد وتوسع حتى استطاع تأمين وظائف لـ14 آخرين. إنها روح المبادرة الشبابية المشفوعة بالجد والعمل.

يلبي المشروع ما يحتاجه الزبون من توصيل كتوصيل طلبات المشاريع أو شراء الأغراض أو توزيع بطاقات الدعوات. ويقول صاحب المشروع"كنت أفكر في مشروع يساعدني في تمضية وقت الفراغ بشيء مفيد وأعجبتني فكرة التوصيل فتصفحت حسابات الإنستغرام لمعرفة مدى حاجة الناس لخدمة التوصيل ثم أنشات صفحتي على الانستغرام".



ويضيف "استقبلت اتصالات واستفسارات عن الأسعار وأوقات التوصيل، وبعد التزامي بكل ذلك كسبت ثقة أصحاب المشاريع الصغيرة خصوصاً أني شاب بحريني فأصبحو ينشرون حسابي ورقمي لكل من يحتاج خدمة توصيل طلب أو شراء غرض من السوق أو شراء هدية لغالي".

وعن حال المشروع اليوم يقول "توسعنا شيئاً فشيئاً حتى بت أحتاج لمساعدين كي أضمن توصيل الطلبات في الوقت المناسب فسألت القريبين مني الذين أثق بهم لأني أحتاج أشخاصاً يتحلون بالامانة والمصداقية وسرعة التنفيذ. بدأنا في المشروع منذ نحو 4 أعوام وواجهتنا في البداية مصاعب مثل كثرة الطلبات وعدم توافر عدد كافي من المندوبين، لكن الحمد لله حلت هذه المشكله وأصبحت المشكله الوحيدة زحمة الشوارع في بعض الاحيان. والآن لدينا توصيل خارج البحرين فإذا كانت الدولة بعيدة نتفق مع شركة شحن أما إن كانت قريبة فيوصلها أحد المندوبين".