وكالات


افتُتح أعلى فندق فخم في العالم، الذي يضم مطعماً في الطابق الـ120 وخدمة المساعد الشخصي على مدار 24 ساعة، في شانغهاي بالصين، للضيوف الذين لديهم القدرة على تحمل تكاليف الإقامة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

تشغل غرف فندق «جاي» البالغ عددها 165 غرفة فخمة الطوابق العليا من برج شانغهاي الذي يبلغ طوله 632 متراً (2073 قدماً) في الحي المالي بالمدينة.

والمصاعد التي تتحرك بسرعة قياسية تبلغ 42.8 ميل في الساعة أو 18 متراً في الثانية تذهل الضيوف، وتنقلهم عبر ناطحة السحاب العالية.


وبرج شانغهاي هو ثاني أطول مبنى في العالم بعد برج خليفة في دبي على ارتفاع 2716 قدماً.

تم تأجيل افتتاح الفندق جزئياً بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن الفندق بدأ الآن في استقبال الضيوف الأثرياء الذين يمكنهم الاتصال بخدمات المساعدين الشخصيين في أي ساعة، ليلاً أو نهاراً.

يمكن للرواد أيضاً الاستمتاع بأحد مطاعم الفندق السبعة والمنتجع الصحي والمسبح في الطابق الـ84 وجميع الخدمات المعتادة الأخرى لفندق من الدرجة الأولى.

وللاحتفال بافتتاحه، يقدم فندق «جاي» سعر «تجربة خاصة» قدره 3088 يواناً (450 دولاراً أو 343 جنيهاً إسترلينياً) في الليلة، لكن أسعار الأجنحة بهيظة جداً.

تبلغ تكلفة ليلة في أحد أجنحة الفندق، المجهزة بالثريات الكريستالية والساونا، أكثر من 67 ألف يوان، أو 10 آلاف و350 دولاراً (7443 جنيهاً إسترلينياً).

والفندق جزء من مجموعة فنادق «جين جيانغ إنترناشونال»، المملوكة للدولة في الصين، وافتتح رسمياً يوم السبت.

وقالت السيدة رينيه وو، مديرة المبيعات والتسويق «في يوم الافتتاح، كانت صفحة الويب مكتظة بالعديد من الزائرين الذين أظهروا اهتمام قوي للمجيء وتجربة فندقنا».

وتابعت «بالطبع هذا أمر مشجع للغاية لنا جميعاً، ولكن في الوقت نفسه، نحن ملتزمون بالتأكد من أن جميع ضيوفنا يتم الاعتناء بهم جيداً».

والمصعد في برج شانغهاي هو الأسرع في العالم. في احتفال أقيم في نهاية العام الماضي، تم منحه رسمياً اللقب من قبل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

صور