تشرفت يوم أمس الأول بإلقاء كلمة زملائي الصحفيين في حفل جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة أمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله، الذي شمل برعايته الكريمة الحفل السنوي للجائزة لتكريم وتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الفئات الصحفية.
رعاية سموه للحفل السنوي للاحتفاء بالصحفيين وتخصيص جائزة لأفضل الأعمال الصحفية، تؤكد على مكانة الصحافة لدى سموه وما تحظى به صحافتنا الوطنية من اهتمام ورعاية في مملكتنا العزيزة، وحرص سموه على تنظيم هذا الحفل السنوي لهو شهادة اعتزاز وتقدير، وفي ذات الوقت يعكس حجم المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الصحفيين سواء في الوقت الراهن أو المستقبل.
جائزة رئيس مجلس الوزراء للصحافة في نسختها الثامنة كان لها طابع خاص، وتحمل رسائل إعلامية عدة.
أولاً.. بأن الجائزة تحمل الطابع المحلي لكن بحضور خليجي وعربي ودولي وهذا تأكيد على مكانة الصحافة البحرينية سواء على النطاق المحلي أوالإقليمي.
ثانياً.. استحداث فئات جديدة للجائزة وفتح المجال أمام الإعلام الرقمي الحديث، وكان لطلبة الجامعة نصيب وهو دلالة على قدرة إعلامنا المحلي على مواكبة التطور في القطاع الإعلامي.
ثالثاً.. استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلان عن الفائزين بالجائزة بصوت الكاتب والإعلامي القدير المرحوم سعيد الحمد وذلك تقديراً لعطائه وبأن بصمات الأقلام الوطنية باقية، ناهيك عن تسخير التطورات التقنية في تحسين المحتوى الإعلامي.
رابعاً.. منح جائزة شخصية العام الصحفية لرئيس تحرير صحيفة أخبار الخليج الأستاذ أنور عبدالرحمن لهو أعلى درجات التقدير لمسيرته الصحفية فهو قامة صحفية وقدوة لكل شخص يرغب في دخول بلاط السلطة الرابعة، وتقديراً لجهوده الوطنية في تطوير الصحافة الوطنية، وهذا التشريف لم يقتصر على شخصه بل شمل جميع العاملين في المجال الصحفي والإعلامي.
هذه الرسائل التي لخصتها الجائزة في حفل لم يتجاوز الساعة والنصف، هو رسالة لجميع الصحفيين والإعلاميين بأهمية دورهم الوطني في التنمية الشاملة والديمقراطية في مملكتنا الحبيبة، ومسؤوليتهم في تقديم محتوى إعلامي مسؤول، وأهمية استمرار العمل الصحفي وتسخير التطورات التقنية الحديثة في مجال الإعلام الحديث لصناعة محتوى صحفي متجدد دون خوف من المستقبل، فالأقلام الصحفية الوطنية باقية وقادرة على تطويع هذه التقنيات الحديثة في إيصال كلمتها الوطنية، والقيام بدورها الوطني في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.
كما نشكر وزير الإعلام الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي واللجنة المنظمة على رأسها الزميل مهند سليمان على هذا التنظيم الرائع والمتميز لحفل جائزة رئيس الوزراء للصحافة.