ياسمينا صلاح

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن مواصفات هاتف "آيفون 13" المرتقب، حيث سيكون الحل لأبرز مشكلات الإصدار "12"، وسيأتي بتعديلات تقنية مميزة.

وحسبما نقل موقع مجلة "فوربس" الأمريكية عن جون بروسر، المتخصص بتسريبات منتجات شركة "أبل" الأمريكية، فإن "آيفون 13" سيزوّد بشاشة "إل تي بي أو"، قادرة على توفير تجربة عرض بدقة عالية دون أن يكون ذلك على حساب عمر البطارية.، وإن الشاشة الجديدة ستجعل "آيفون 13" منافساً قوياً هذا العام.



وأوضحت التسريبات أن الهاتف الجديد سيدعم تقنية "واي فاي 6"، التي تتميز بالسرعات الفائقة التي تصل إلى 9.6 غيغابت في الثانية، وتقليل وقت الاستجابة، وكفاءة استخدام الطاقة، وسيدعم تقنية شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، بالإضافة إلى مضاعفة حجم التخزين، وتقنية التعرف على المستخدم باللمس.

ولا يتوقع في مجال الهواتف الذكية أن يكون هذا العام "تكنولوجيا ثورية"، حيث ستسمر شركتا نوكيا وموتورولا في توفير الهواتف لمن لديهم تقنيات جديدة والتي قد تكون متوفرة في جميع الأسواق ويعتقد أن الهواتف المتطورة ستستمر في الانتشار بالتزامن مع جهود الشركات المشاركة في تطويرها ولتحسينها وزيادة أدائها وموثوقيتها.

بالإضافة إلى ذلك ستحقق الهواتف الجديدة في عام 2021 قفزات من حيث جودة العرض على الشاشة ومعالجة الصور وتقنية الذكاء الصناعي وسرعة الشحن ووحدة المعالجة المركزية.