عباس المغني

أكد الخياط «شاتا بل» تحسن الطلب على تفصيل الثياب مع دخول فصل الشتاء وتحسن برودة الجو في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.47 مليون نسمة جزء منهم يفضلون تفصيل الملابس، والجزء الأكبر يفضلون الملابس الجاهزة.

وقال بل: «زاد عدد الطلب على تفصيل الثياب الشتوية، وهذا شيء جيد، ولكنه مؤقت وغير مستمر»، مشيراً إلى أن تفصيل الثياب في غالب السنة يكون في حالة ركود، باستثناء المناسبات كالأعياد، وافتتاح المدارس، ودخول فصل الشتاء.



وأضاف: «في الوقت الجاري هناك ضغط على تفصيل الملابس، فوق طاقة العامل».

من جهته، قال عباس محمد الذي كان في محل خياطة: «فصل الشتاء قصير جداً في البحرين، والأيام الباردة ربما تصل إلى شهرين، وفي هذا الوقت يشتري الناس الملابس الشتوية».

وقال: «أنا الوحيد في الأسرة الذي يقوم بتفصيل الثياب، حيث جئت إلى هنا لتفصيل 3 ثياب شتوية جديدة، بينما أبنائي وزوجتي يفضلون الثياب الجاهزة نشتريها من المحلات أو المجمعات».

وعن التكلفة، قال: «سعر تفصيل الثوب الواحدة 9 دنانير، وبعض المحلات تأخذ أكثر، وذلك بحسب الزبائن»، مشيراً إلى أن المحلات التي تقع في أماكن فيها زبائن كثيرة تفصل الثوب بسعر 15 ديناراً أو 12 ديناراً، أما المحلات التي تقع في مناطق لا توجد فيها زبائن تخفض السعر، وهذا الشيء معروف».