بطولة "الأبسا” لمنطقة اسيا واوقيانوسيا لكرة الهدف

أشاد السيد حسن عبداللطيف المدير التنفيذي للرياضة والمبادرات باللجنة البارالمبية البحرينية بالجهود المبذولة لبطولة "الأبسا” لمنطقة اسيا واوقيانوسيا لكرة الهدف (للمكفوفين) القامة حاليا على صالات عيسى بن راشد (D ).



واكد عبداللطيف حرص اللجنة البارالمبية البحرينية على حشد جميع كوادرها الوطنية لتنظيم البطولة وإخراجها بصورة إحترافية دولية في ظل ما تتمتع به كوادرالبحرين من خبرة ودراية في مجالات تنظيم مثل هذه الإستضافات وما تتميز به الممكلة في جانب تنظيم أهم البطولات والدورات البارالمبية على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأوضح المدير التنفيذي للرياضة والمبادرات باللجنة بأن هذه البطولة تأتي وفق رؤية اللجنة وخطتها الإستراتيجية والتي تتماشى مع تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، كما تعكس الاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في دعم جميع الرياضات على حد سواء، مؤكداً على سعي واهتمام الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية والمتابعة الحثيثة للسيد علي محمد الماجد الامين العام للجنة، وأثنى عبداللطيف على جهود وتميز اللجنة المنظمة وفريق العمل الإحترافي بقيادة السيد خالد محمد ابراهيم البستكي المديرالتنفيذي للبطولة.

المنافسات

واحتوى اليوم الاول للبطولة على 6 منافسات مختلفة.حيث بدأت المنافسة الاولى بين منتخب استراليا و منتخب تايلند (فئة السيدات) والتي تفوق فيها المنتخب الاسترالي على نظيره التايلندي بنتيجة (10-4) بإدارة الحكم القطري حسين الحداد والحكم الايراني هوشانك شريعتي. حيث انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الاسترالي بنتيجة (6-3).

مجريات المنافسة الثانية

وفي المنافسة الثانية التي انطلقت بين منتخب ايران ومنتخب كوريا (فئة السيدات) تفوق المنتخب الكوري على نظيره الايراني بنتيجة (2-1) بإدارة الحكم السعودي علي الدارسوني والحكم العراقي سعد الصالحي. حيث انتهى الشوط الاول بنتيجة (2-1) ولم يسجل اي من المنتخبين في الشوط الثاني .

مجريات المنافسة الثالثة

وفي المنافسة الثالثة التي انطلقت بين منتخب ايران ومنتخب استراليا (فئة الرجال) تفوق المنتخب الايراني على نظيره المنتخب الاسترالي بنتيجة (14-4) بإدارة الحكم التركي بيولينت كيميون والحكم الالماني الكسندر نيت. حيث انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الايراني بنتيجة (9-2).

مجريات المنافسة الرابعة

وفي المنافسة الرابعة التي انطلقت بين منتخب اليابان ومنتخب تايلند (فئة الرجال) تفوق المنتخب الياباني على نظيره المنتخب التايلندي بنتيجة (15-5) بإدارة الحكم الايراني هوشانك شريعتي والحكم القطري حسين الحداد. حيث انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الياباني بنتيجة (7-3).

مجريات المنافسة الخامسة

وفي تلمنافسة الخامسة التي انطلقت بين منتخب تايلند ومنتخب كوريا (فئة السيدات) تفوق المنتخب الكوري على نظيره المنتخب التايلندي بنتيجة (10-4) بإدارة الحكم العراقي سعد الصالحي والحكم السعودي علي الدارسوني. حيث انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الكوري بنتيجة (7-1).

مجريات المنافسة السادسة

و انطلقت اخر منافسات اليوم الاول بين منتخب ايران ومنتخب استراليا (فئة السيدات) وتفوق فيها المنتخب الاسترالي على نظيره المنتخب الايراني بنتيجة (2-1) بإدارة الحكم الالماني الكسندر نيت والحكم التركي بيولينت كيميون. حيث انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الاسترالي بهدف نظيف .