كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن أزمة تواجهها شركة أديداس الألمانية وهي العلامة التجارية العالمية المتخصصة في الملابس والأدوات الرياضية، وتكمن الأزمة بزيادة قياسية على طلب قميص منتخب الأرجنتين الذي يحمل اسم ورقم الأسطورة ليونيل ميسي لدرجة نفاد هذا القميص من متاجر الشركة حول العالم سواء في الأرجنتين أو إسبانيا واليابان بجميع قياساته وسواء للرجال أو السيدات والأطفال، لافتة إلى أن الطلب يتزايد مع استمرار تألق النجم الأرجنتيني في قيادة التانغو في كأس العالم 2022 وصولاً إلى النهائي المنتظر يوم الأحد أمام فرنسا.

وأشارت ماركا إلى أن أديداس تسابق الزمن من أجل توفير كميات كبيرة من هذه القمصان لتلبية الطلب العالمي في حال تتويج التانغو بطلاً للعالم لافتة إلى العمل أيضا على ابتكار تصاميم خاصة بالنجم الأرجنتيني تواكب التتويج بكأس العالم.



وأضافت أن نفاد النسخة الأصلية من قمصان ميسي فتح الباب أمام رواج للنسخ المقلدة ما أدى إلى ورود شكاوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهذا الشأن من مستهلكين إلا أن الأخير أكد أن هذا الشأن يخص الشركة الألمانية.

كما أشارت ماركا إلى أن أديداس لا يمكنها زيادة الإنتاج لاستبدال منتج كانت تعرف أنه سيعمل بشكل جيد للغاية، ولكن ليس بقدر الانهيار العالمي في المتاجر والمبيعات الافتراضية وجهًا لوجه.