حسم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تأهله الى دور نصف النهائي في دورة كأس الخليج " خليجي ٢٥ " بعدما أكد صدارته للمجموعة الثانية اثر تعادله مع نظيره الكويتي بهدف لكلا منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد مدينة البصرة الرياضية في ختام مباريات الدور الاول للبطولة.

ورفع منتخبنا رصيده الى سبع نقاط ليتأهل لمواجهة المنتخب العماني في نصف النهائي يوم الاثنين القادم ، فيما تأهل برفقة منتخبنا المنتخب القطري بعدما حل ثانيًا للمجموعة برصيد اربع نقاط بعد تعادله مع الامارات 1/1 ليلاقي المنتخب العراق متصدر المجموعة الاولى في نصف النهائي.

وواصل منتخبنا امس عروضه الجيدة في البطولة وكان قريبًا من تحقيق الفوز لكنه لم يستثمر الفرص العديدة التي سنحت للاعبي منتخبنا على مدار الشوطين .



وكان منتخبنا دخل المباراة بتشكيلة ضمت الحارس سيد محمد جعفر ، وفي الدفاع امين بنعدي وحمد شمسان و احمد بوغمار و سيد ضياء سعيد ، وفي

خط الوسط علي حرم ومهدي عبداللطيف و كميل الاسود و مهدي حميدان ومحمد مرهون ، وفي الهجوم حمزة ادريس .

وجاءت بداية المباراة متكافئة وشهدت سجالًا بين المنتخبين حيث حاول كلا منهما السيطرة على مجريات اللعب بمحاولات غلب عليها التسرع وعدم التركيز والاخطاء وافتقدت الى الفعالية والخطورة في الربع الساعة الأول ، فيما بدأ الاحمر يفرض افضليته تدريجيًا وينظم محاولاته باتجاه المرمى الكويتي معتمدًا على تحركات مهدي حميدان ومحمد مرهون وسيد ضياء سعيد في التحرك على الاطراف وكميل الاسود عبر العمق ، حتى استطاع من خلالها تسجيل هدف التقدم عبر لعبة منظمة وتمريرات متقنة من سيد ضياء الذي هيأها عرضية باتجاه مهدي حميدان الذي حولها بلمسة مباشرة في المرمى الكويتي في الدقيقة 26 .

ومنح الهدف دافعًا لمنتخبنا في مواصلة سيطرته ونزعته الهجومية مستثمرًا المساحات في المنطقة الكويتية واستطاع لاعبو الاحمر الوصول الى المرمى الكويتي بعدة كرات من الاطراف والعمق وسنحت له فرصًا سهلة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة ابرزها لمهدي عبداللطيف الذي سددها خارج المرمى المفتوح في الدقيقة 30 ، ثم فرصة كميل الأسود والتي تصدى لها الحارس الكويتي في الدقيقة 35 .

وعلى عكس مجريات اللعب والهجمات خطف المنتخب الكويتي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عن طريق مهاجمه شبيب الخالدي الذي أستثمر خطأً مشترك بين الدفاع وحارس منتخبنا لتتحول الكرة باتجاه مرمى منتخبنا .

وتراجع المستوى العام للمباراة في شوطها الثاني من حيث الهجمات والفرص التي جاءت قليلة عما كانت عليه في الشوط الاول ، فيما سعى مدرب منتخبنا سوزا المحافظة على توازن الاحمر والتحكم في مجريات اللعب من خلال التبديلات التي اجراها في مختلف المراكز باشراك علي مدن ووليد الحيام ورضا سيد عيسى وعبدالله يوسف ، حيث ظهر منتخبنا اكثر سيطرة واستحواذا خصوصًا بعد طرد المدافع الكويتي حمد القلاف بسبب الخشونة.

وسارت مجريات المباراة لصالح منتخبنا الوطني والذي كان أكثر تحكمًا في زمام اللعب واستطاع خلق فرصتين في الربع الساعة الاخير الاولى بنفس سيناريو الهدف وتصدى لها الحارس الكويتي في الدقيقة 78 ، ثم رأسية علي حرم الذي اعتلى الركلة الركنية لكن كرته مرت فوق العارضة بقليل في الوقت بدل الضائع ، فيما لم يتمكن المنتخب الكويتي تشكيل خطورة على مرمى منتخبنا .