تمكن فريق ريد بول ريسنغ بسائقيه ماكس فيرستابين وسيرجيو بيريز من تحقيق المركز الأول والثاني ضمن الحصة التأهيلية وذلك يؤهل الفريق للانطلاق أولاً ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للفورمولا وان من خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 الذي انطلق في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

وسيتمكن سائق فريق ريد بول ريسنغ ماكس فيرستابين اليوم الأحد من الانطلاق من المركز الأول المكون من 57 لفة بعد أن سجل أفضل وقت بلغ دقيقة واحدة و37.362 ثانية، بينما زميله في الفريق سيرجيو بيريز سينطلق من المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب تشارلز لكليرك سائق فريق فيراري، ورابعا حل زميله في الفريق كارلوس ساينز.

لم يتمكن بطل العالم مرتين والفائز ثلاث مرات في البحرين فرناندو ألونسو سائق فريق أستون مارتن من الحصول إلا على المركز الخامس على خط الانطلاق، بينما سائقا فريق مرسيدس جورج راسل ولويس هاملتون جاءا في المركز السادس والسابع، بينما صنف لانس سترول سائق فريق أستون مارتون في المركز الثامن، وخلفه سائق فريق ألباين إستيبان أوكون، وكان نيكو هولكنبرج في المركز العاشر.

رالف بوشونغ يفوز بسباق السبرنت في الفورمولا 2

حقق رالف بوشونغ سائق فريق كومبوس ريسنغ فوزًا رائعا في سباق السبرنت التابع لبطولة الفورمولا 2 في جولتها الأولى التي انطلقت كسباق مساند لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023.

وحقق بوشونغ فوزه بعد انهائه لـ 23 لفة في زمن و قدره 41 دقيقة و 50.597 ثانية، وجاء ثانيا بفارق 10.848 ثانية دينيس هوغر سائق فريق أم بي موتورسبورت، بينما حصل فيكتور مارتينز من فريق أيه أر تي غراند بري على منصة التتويج الأخيرة وبفارق 16.162 ثانية خلف بوشونغ. رابعا جاء أيومو ايوايا سائق فريق دامس، وخلفه ثيو بورشير سائق فريق أيه أر تي غراند بري.

تعود بطولة الفورمولا 2 للمضمار اليوم في الساعة 1.20 مساءً للسباق الرئيسي، والذي سيعقد على مدار 32 لفة أو 60 دقيقة، مع ثيو بورشير ينطلق من مركز الانطلاق الأول.

هاري كينغ يواصل سيطرته على تحدي البورش

يواصل البريطاني هاري كينغ هيمنته على منافسات الجولة الخامسة من بطولة تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط حيث خطف المركز الأول في السباق الأول بعد انهائه لـ 11 لفة، وفي المركز الثاني الألماني فينسنت أندروناكو، بينما جاء البلجيكي جيسلين كورديل ثالثا في منصة التتويج الأخيرة، وذلك ضمن فئة المحترفين.

وفي الوقت نفسه، جاء الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة على المركز الأول في فئة بروأم بعد أن احتل المركز الخامس في الترتيب العام، وحصل الكندي مارك جيه توماس على المركز الأول في فئة أيه ام، وينطلق السباق الثاني للبطولة اليوم الأحد في 2:50 مساء.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.