قرر المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال، منح البحرين حق استضافة بطولة العالم لرفع الأثقال 2024، بعدما كسبت أغلبية الأصوات في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي عقد في العاصمة الكوبية هافانا، بحضور رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال إسحاق إبراهيم.

ورحب الوفد البحريني برئاسة إسحاق، باستضافة مملكة البحرين فعاليات هذه النسخة من البطولة العالمية، مؤكداً أهمية الحدث التاريخي والذي يعزز من مكانة مملكة البحرين لتكون قبلة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى بالصورة التي تليق بسمعة مملكة البحرين المتميزة على صعيد احتضان الأحداث الرياضية الدولية بكل كفاءة واقتدار.

وأكد إسحاق، أن الاستضافة التاريخية تجسد الثقة التي يوليها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للاتحاد البحريني وتأكيداً على السمعة الطيبة التي تمتاز بها مملكة البحرين في استضافة كل الأحداث والبطولات الرياضية في مختلف الألعاب.



وأضاف رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال أن اتحاد رفع الأثقال البحريني حريص على تحقيق عوامل النجاح للبطولة، وسيبدأ في وضع الخطة المتكاملة الخاصة بتنظيم البطولة وسيعمل جاهداً على إظهارها بالشكل المطلوب من جميع النواحي التنظيمية والإعلامية.

وبين أن الاتحاد سيباشر خلال الفترة القادمة الإجراءات الرسمية لتشكيل اللجان المنظمة، والتي ستعمل على قدم وساق من أجل تنظيم مثالي يؤكد القدرات البحرينية في استضافة مثل هذه المحافل الرياضية.