مُنع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الجديد، من الوجود بأي شكل في مدرجات الدوري الأمريكي، قبل ساعات من تقديمه رسميا.

ومن المُقرر أن يتم تقديم ليونيل ميسي كلاعب جديد في صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي، يوم الأحد، بعد ساعات من الإعلان عن التعاقد معه بشكل رسمي، عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.



وقبل ساعات من تقديمه، خاض إنتر ميامي مباراة جديدة في الدوري الأمريكي، فجر السبت، لكنه خسر أمام مضيفه سانت لويس سيتي بنتيجة 0-3، على ملعب سيتي بارك.

النتيجة لم تكن أغرب ما في المباراة، حيث كان الأغرب هو ما أقدم عليه نادي سانت لويس سيتي، حيث حظر على جماهيره ارتداء أي ملابس تخص ليونيل ميسي.

وقال النادي الأمريكي في بيان نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية: "لا يُسمح بإرتداء قمصان الفريق الخصم في قسم مشجعي الفريق".

واستطرد: "ويحظر ارتداء جميع قمصان ليونيل ميسي ومعداته، سواء مع إنتر ميامي أو الأرجنتين أو برشلونة أو باريس سان جيرمان أو نيولز أولد بويز أو غرانديولي".

الغريب أن سانت لويس سيتي لم يحظر فقط قمصان الفرق التي مثلها ميسي على المستوى الاحترافي، لكنه شمل غرانديولي الذي دافع عنه "البرغوث" في سن 5 سنوات، منذ عام 1992 إلى 1995، وأولد بويز الذي مثله من 1995 إلى 2000.

ويتصدر سانت لويس ترتيب فرق دوري المؤتمر الشرقي في أمريكا برصيد 41 نقطة، بينما يتذيل الترتيب إنتر ميامي بـ18 نقطة.

ويُنتظر أن يخوض ليونيل ميسي مرانه الأول مع إنتر ميامي، يوم الإثنين، وسط حضور جماهيري، على أن يلعب مباراته الأولى مع الفريق يوم 21 يوليو/تموز الجاري ضد كروز أزول المكسيكي في كأس الدوريات.