شهد اليوم الأول من بطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام والتي تقام منافساتها في الفترة من 17 حتى 19 من شهر أغسطس الجاري تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين منافسات قوية بين اللاعبين في مسابقات الفيزيك التي أقيمت خلال الفترة الصباحية.

وجاءت حصيلة البحرين من الميداليات الملونة 12 ميدالية ملونة في اليوم الأول (7 ذهب، 2 فضة، 3 برونز)، حيث أحرز الميداليات الذهبية اللاعبون عبدالله عيسى أحمد في الماستر فيزيك، وعلي إبراهيم في الماسلكر فيزيك، وعلي إبراهيم بطل الأبطال للمسكلر فيزيك، وأحمد الذوادي في الفيزيك 176 سم، وعبدالرحمن بوشقر في الفيزيك 182 سم، وعلي ياسر جونيور كلاسيك فيزيك، ومحمد ناجي علي كلاسيك فيزيك 171 سم، والفضيات أحرزها سيد حسين جمعة في المسكلر فيزيك 179 سم، وعباس ناجر في المسكلر فيزيك فوق 179 سم، والميداليات البرونزية أحرزها محمد جليل في الماستر فيزيك، وعبدالله المنصور في الفيزيك 173 سم، ومحمد بوخلاف في فئة الكلاسيك فيزيك 175 سم.

صور


ففي المسابقة الأولى لفئة الجونيور فيزيك أحرز المركز الأول اللاعب العماني عبدالمجيد الرئيسي، والمركز الثاني اللاعب الفلسطيني هيثم البربار، وفي المركز الثالث اللاعب الكويتي مرضي فرحان، وفي المركز الرابع الإماراتي عبدالله الحوسني، وفي المركز الخامس الكويتي شملان بوحميد وفي المركز السادس من مملكة البحرين عيسى مجيد.

في المسابقة الثانية فئة الماستر فيزيك للفئة العمرية فوق 40 سنة تألق لاعب المنتخب الوطني عبدالله عيسى وأحرز أولى الميداليات للبحرين، فيما جاء في المركز الثاني اللاعب الإماراتي طارق موسى، والمركز الثالث اللاعب البحريني محمد جليل، وفي المركز الرابع من الإمارات عيسى سيف أحمد، وفي المركز الخامس من المملكة العربية السعودية حسن يوسف وفي السادس البحريني أحمد السادة.

وجاءت الميدالية الذهبية الثانية للبحرين من خلال نجم المنتخب الوطني علي إبراهيم في فئة الماسكلر فيزيك 179 سم، تاركاً المركز الثاني لأقرب منافسيه من البحرين أيضاً وتقلد بالفضة اللاعب سيد حسين جمعة، وفي المركز الثالث راشد عوض المهيري من الإمارات، وفي المركز الرابع إسحاق يوسف من عمان، وفي المركز الخامس سعيد سالم من الإمارات، وفي المركز السادس خالد صالح من عمان.

وفي منافسات فئة المسكلر فيزيك للفئة الطولية فوق 179 سم أحرز المركز الأول اللاعب العماني عمران عبدالله، وفي المركز الثاني عباس ناجر من البحرين، وفي المركز الثالث اللاعب أحمد البقشي من المملكة العربية السعودية.

صور


وحقق لقب بطل الأبطال لمسابقة المسكلر فيزيك لاعب المنتخب الوطني علي إبراهيم، فيما جاء وصيفاً العماني عمران عبدالله.

وخلال الفترة المسائية انطلقت أولى مسابقات الفيزيك للرجال للفئة الطولية 170 سم حيث أحرز المركز الأول العماني غانم سالم، والمركز الثاني نصر مرهون عمان أيضاً، والمركز الثالث من الإمارات عبدالله الفلاسي، والمركز الرابع من فلسطين هيثم البربار، والمركز الخامس طلال عادل من الكويت والمركز السادس كان من نصيب حسن يوسف من السعودية.

وفي فئة الفيزيك للرجال الفئة الطولية 173 سم أحرز المركز الأول من عمان عمر المسعودي، والمركز الثاني من عمان أيضاً عبدالمجيد الحضرمي، وفي المركز الثالث من البحرين عبدالله المنصور، وفي المركز الرابع من السعودية علي محمد، وفي المركز الخامس من البحرين أويس غازي وفي المركز السادس من الكويت يعقوب سمير.

وفي فئة الفيزيك للرجال للفئة الطولية 176 سم أحرز المركز الأول أحمد الذوادي من البحرين، وفي المركز الثاني مالك عيسى من عمان، وفي المركز الثالث طارق موسى من الإمارات، وفي المركز الرابع إبراهيم علي من البحرين، وفي المركز الخامس بدر كمال من البحرين وفي المركز السادس من البحرين أيضاً اللاعب محمد الغربال.

وفي فئة الفيزيك للرجال الفئة الطولية 179 سم أحرز المركز الأول من الإمارات سلطان علي، وفي المركز الثاني من الإمارات جمال جاسم، وفي المركز الثالث مازن البلوشي من عمان، وفي المركز الرابع مرضي فرحان من الكويت، وفي المركز الخامس محمد جليل وفي المركز السادس مقدس ماسح.

وفي فئة الفيزيك الفئة الطولية 182 سم أحرز المركز الأول عبدالرحمن بوشقر من المنتخب الوطني، والمركز الثاني عمر أنور من عمان، وفي المركز الثالث عصام سيف من الإمارات وفي المركز الرابع محمد صالح من البحرين.

صور


وفي فئة الفيزيك فوق 182 سم أحرز المركز الأول الإماراتي علي النقبي، وفي المركز الثاني من سوريا عبدالرحمن حكم، وفي المركز الثالث من الإمارات عبدالعزيز مبارك، وفي المركز الرابع من البحرين جوهر عبدالله وفي المركز الخامس عادل أحمد من الكويت.

وفي فئة الجونيور كلاسيك فيزيك كان اللاعب البحريني علي ياسر قد حقق المركز الأول، وفي فئة الماستر كلاسيك فيزيك للرجال فوق 40 سنة أحرز المركز الأول سهيل من فلسطين، والمركز الثاني محمود جيغوري من سوريا، والمركز الثالث محمد إبراهيم من سوريا وفي المركز الرابع البريطاني المقيم بالبحرين ستيف وينتر.

وفي فئة الكلاسيك فيزيك للرجال للفئة الطولية 171 سم أحرز المركز الأول محمد ناجي علي من البحرين، وفي المركز الثاني من الإمارات حسن علي، وفي المركز الثالث نبهان أحمد من الإمارات.

وفي فئة الكلاسيك فيزيك 175 سم أحرز المركز الأول توفيق العبود من سوريا، وفي المركز الثاني خالد البلوشي من الإمارات وفي المركز الثالث محمد بوخلاف من البحرين.

وفي فئة الكلاسيك فيزيك فوق 175 سم أحرز المركز الأول سهيل من فلسطين، وفي المركز الثاني ماهر حبوش من فلسطين أيضاً وفي المركز الثالث محمد إبراهيم من سوريا.

ويشهد اليوم الثاني مسابقات بناء الأجسام، حيث يبدأ من الساعة العاشرة صباحاً بأولى مسابقات الجونيور كمال الأجسام، وماستر كمال الأجسام، وكلاسيك كمال الأجسام، ووصول راعي الحفل، وكلمة يلقيها رئيس الاتحاد البحريني لكمال الأجسام واللياقة البدنية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة سامي الحداد، وكلمة يلقيها السيد منار هيكل رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ودخول فئة كمال الأجسام للرجال، وتتويج راعي الحفل لفئات كمال الأجسام وتكريم راعي الحفل للجهات الراعية والداعمة للبطولة.

وشهد اليوم الأول حضوراً جماهيرياً مميزاً من قبل محبي وعشاق رياضة بناء الأجسام وعدد كبير من الشخصيات الرياضية في مجال هذه الرياضة من مختلف الدول والضيوف، كما شهدت المنطقة الخاصة ببهو الجامعة حركة نشطة للجماهير مع تواجد عدد من الجهات المشاركة والراعية والمطاعم كمطعم هيلثي ستوب، وشركة ألبان أوال، ومطعم جرافيتي، ومجموعة كرامي التجارية، ومستشفى الهلال، وفتنس هاوس للمكملات الغذائية.

ونوهت اللجنة المنظمة للبطولة إلى أنه يجب على الجمهور الكريم الالتزام بارتداء الأسورة الخاصة بدخول قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في يومها الثاني.

وتحظى بطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام بدعم ورعاية صالات الراوي الرياضية، وشركة ألمنيوم البحرين ألبا، وشركة ألبان أوال، وشركة مصباح الهدى للعقارات، وبنك البحرين للتنمية، ومجموعة كرامي التجارية، ومركز غسان الرياضي، ومركز فليكس الرياضي ومستشفى الهلال.