العين الاخبارية

عثر نادي ليفربول الإنجليزي على بديل جديد للنجم المصري محمد صلاح حال رحيله عن صفوفه في الفترة المقبلة، وذلك من بايرن ميونخ الألماني.

ورفض ليفربول في صيف 2023 عرضا وصلت قيمته إلى نحو 200 مليون جنيه استرليني، لبيع محمد صلاح لصالح نادي لاتحاد السعودي.

إلا أن العديد من التقارير تشير إلى إمكانية قبول ليفربول للعرض في صيف 2024، قبل عام واحد من نهاية عقد "الفرعون المصري"، لتحقيق استفادة مالية قصوى.

من هو بديل محمد صلاح في ليفربول؟

العديد من التقارير كشفت أيضا في وقت سابق عن مجموعة من اللاعبين الذين وضعتهم إدارة ليفربول على قائمتها من أجل تعويض محمد صلاح في الصيف المقبل حال رحيله.

صحيفة "ميرور" البريطانية كشفت عن بديل جديد، حيث أكدت أن الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، يضع مواطنه ليروى ساني، جناح بايرن ميونخ، على رأس أولوياته لتعويض رحيل صلاح في الموسم المقبل.

ساني انضم إلى بايرن ميونخ من مانشستر سيتي الإنجليزي نظير 55 مليون يورو في 2020، لكن إدارة ليفربول مستعدة لدفع 85 مليون يورو للتعاقد معه في صيف العام المقبل.

وسيواجه ليفربول منافسة شرسة من ريال مدريد الإسباني الذي ارتبط اسمه بالدولي الألماني في وقت سابق بحسب الصحيفة ذاتها.

ويقدم صلاح موسماً مميزاً مع ليفربول حتى الآن، حيث أسهم في 10 أهداف في 10 مباريات بكافة البطولات، بتسجيل 6 أهداف وصناعة 4.

وبشكل عام، شارك صلاح مع ليفربول منذ انتقاله إلى صفوفه في 2017 قادما من روما الإيطالي في 315 مباراة، سجل خلالها 192 هدفاً وقدم 83 تمريرة حاسمة.

يُذكر أن ليفربول ارتبط بالعديد من الأسماء لتعويض محمد صلاح، أبرزهم غارود بوين من وست هام يونايتد الإنجليزي، وفيديريكو كييزا من يوفنتوس الإيطالي، وخفيتشا كفاراتسخيليا من نابولي الإيطالي.