أكدت سعادة النائب الدكتورة مريم الظاعن أن الشراكة المجتمعية تعتبر ركيزة أساسية في تعزيز حقوق الإنسان وضمان حياة كريمة للجميع. منوهة بما حققته مملكة البحرين من تقدم ملموس في مجال حقوق الإنسان بفضل رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بشهادة العديد من المنظمات الدولية، التي أثنت على الإنجازات والمبادرات الرائدة للمملكة في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية.

وأشارت الظاعن إلى أن الشراكة المجتمعية تعزز التواصل الفعّال والتفاهم بين جميع الأطراف، مما يسهم في تعزيز العدالة وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة للدور الرائد الذي قامت به الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



وقالت الظاعن :"عندما يتعاون الجميع لتعزيز حقوق الإنسان، يتم تعزيز المساواة، ويتم تعزيز فرص الحياة الكريمة والعيش بكرامة للجميع".

وأضافت :"تسهم الشراكة المجتمعية في توجيه الجهود والموارد نحو مجالات ذات أولوية مثل التعليم، الصحة، وحماية البيئة، مما يعزز حقوق الإنسان ويساهم في بناء مجتمعات أكثر شمولاً وازدهاراً، حيث يعتبر تعزيز الشراكة المجتمعية أمراً حيوياً لبناء مجتمعات أكثر عدالة وتضامناً، حيث يكون لكل فرد دور مهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان للجميع"، مشيدة بالاستراتيجية الأمنية العصرية التي ينفذها منتسبي وزارة الداخلية بكل جاهزية واقتدار بقيادة معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية وكافة المساعي التي تصب في إطار تحقيق الأمن والاستقرار الوطني وتعزيز التعايش بين جميع مكونات المجتمع، والمحافظة على القيم والعادات والتقاليد الأصيلة لأبناء البحرين.