جعفر الرئيس ينال الشارة الدولية في السنوكر..

تسلّم الحكم البحريني للسنوكر جعفر الرئيس الشارة الآسيوية الفضية من الاتحاد الآسيوي للسنوكر، وذلك خلال مشاركته في إدارة مباريات بطولة آسيا التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 17 – 23 من شهر فبراير الماضي.

وكان الرئيس قد شارك في إدارة الكثير من البطولات المحلية والإقليمية والعربية، وتوّج جهوده بنيل الشارة الدولية في البطولة الآسيوية الأخيرة.



وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس محمد يوسف إن الاتحاد يسعى جاهدًا لتهيئة جميع عناصر اللعبة بما يكفي لتمثيل مملكة البحرين في المحافل الخارجية، وحرصًا منه على زيادة عدد الحكم الدوليين البحرينيين قام مجلس الإدارة بضم الرئيس ضمن البعثة الرسمية للبحرين في البطولة لاستكمال متطلبات الاتحاد الدولي لنيل الشارة الدولية، وهو ما حدث بالفعل بعد الانتهاء من المنافسات.

وأضاف يوسف: لدينا مجموعة كبيرة من الحكام القادرين على تشريف الرياضة البحرينية كما حدث في بطولة العالم لناشئي السنوكر تحت 21 سنة، التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 7 – 16 يوليو 2023، إذ ترأس لجنة الحكام في هذا المحفل العالمي الحكم الدولي البحريني سعيد الحرز ونال إعجاب الاتحادين الدولي والسعودي بعد نهاية البطولة لحُسن إدارته لمجموعة الحكام وتسيير المنافسات بأفضل شكل، ونفخر في الاتحاد بمكانة الحكم البحريني في المحافل الدولية.

واعتبر يوسف أن الخبرات المتراكمة للحكام البحرينيين بقيادة الحرز ومشاركة السيد جواد علي في بطولة العالم دليل على ثقة الاتحادات الدولية في العناصر البحرينية لإدارة المباريات مهما بلغت قوتها، مبديًا اعتزازه بالثقة العالية التي يتمتع بها الحكام البحرينيين في السنوكر، منوهًا إلى ارتفاع مقدرة الاتحاد على استضافة المسابقات الدولية وتسييرها على مستوى عالٍ بكوادر بحرينية.