انطلقت السباقات التأهيلية الدولية والمحلية الرمضانية بمشاركة كبيرة من الاسطبلات والفرسان في قرية البحرين الدولية للقدرة في السباقات التي نظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في آخر مسابقات الموسم الرياضي 2023/2024.

وشهدت الانطلاقة تواجد واسع من الفرسان المشاركين في مختلف السباقات وهي سباق 160 كم الدولي "تصنيف 3 نجوم" والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 100 كم "تصنيف نجمة"، والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 120 كم "تصنيف نجمتين" والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم.



وأقيمت السباقات على عدة مراحل وسط متابعة من مسئولي الفرق والاسطبلات الذين حرصوا على دعم الفرسان في المراحل.

ومن جانبه، شهد الفحص البيطري تنظيم مثالي من الاتحاد ولجنتي البيطرة والتحكيم، حيث عمل الفريق على تسهيل كافة الاجراءات للفرسان المشاركين من خلال فحص الجياد بأوقات منتظمة وترقيم الجياد وعملية وزن الفرسان.

وأشاد سعيد البلوشي رئيس لجنة الحكام بالتعاون اللامحدود من ممثلي الاسطبلات والفرسان في إنهاء الفحص البيطري بأفضل صورة تنظيمية مشيرا إلى أن هذا التعاون يسهم في نجاح عمل التحكيم والبيطرة وكافة اللجان.

وأعرب عدد من الفرسان المشاركين عن شكرهم وتقديرهم إلى الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة على الدعم المتواصل للاسطبلات والفرسان في الموسم، مشيرين إلى أن هذا السباق يتيح الفرصة للاسطبلات بتأهيل الجياد والفرسان إلى المسابقات القادمة، مؤكدين أن الموسم الحالي شهد منافسة قوية ومثيرة في كافة البطولات.