وليد عبدالله

أكد مدير المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات محمد الغنيم أن المنتخب كثف من تحضيراته المحلية، وذلك استعداداً لخوض المشاركة المرتقبة في نهائيات كأس آسيا الصالات في الفترة 17- 28 إبريل المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك، مضيفاً أن المنتخب يسعى للاستفادة من هذه المشاركة القارية بشكل كبير خصوصاً وأنه سيشارك بمنتخب يتضمن معظمه من عناصر شابة.

وقال الغنيم في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن التحضيرات متواصلة ومستمرة تحت قيادة المدرب البرازيلي راشد رفاييل فوغاغيرو، والذي أحدث تغيرات كبيرة على شكل المنتخب من خلال العناصر التي تم اختيارها للمشاركة الآسيوية، والتي تتضمن العديد من الوجوه الشابة التي سيعتمد عليها المدرب في هذه البطولة".



وتابع أن "المنتخب سيشد رحاله إلى بانكوك يوم 10 إبريل لخوض معسكر قصير يتضمن وديتين الأولى أمام منتخب العراق يوم 12 إبريل والثانية أمام منتخب الصين يوم 14 إبريل، قبل أن يبدأ مشواره في المجموعة الأولى ضمن منافسات الدور الأول والتي تضم إلى جانب منتخبنا منتخبات الكويت، إيران وأفغانستان. حيث سيستهل المنتخب اولى مباريات بملاقاة المنتخب الكويتي يوم 18 إبريل ضمن مباريات الجولة الاولى، في حين يلتقي بالمنتخب الإيراني يوم 20 إبريل ضمن مباريات الجولة الثانية، على أن يواجه المنتخب الأفغاني يوم 22 من الشهر ذاته ضمن مباريات الجولة الثالثة".

وأضاف: "لقد خاض المنتخب ودية دولية أمام منتخب السعودية، ورغم تعرضه للخسارة إلا أن المنتخب استفاد من هذه المباراة، من خلال تطبيق المدرب الجوانب الفنية والتكتيكية وخطط اللعب، التي يسعى إلى تطويرها قبل الدخول في أجواء المشاركة القارية، والتي نتطلع من خلالها لتقديم مستويات فنية جيدة وتحقيق نتائج إيجابية، والاستفادة منها بشكل كبير لرفع مستوى وخبرة لاعبينا من العناصر الشابة".