ضمن إطار جهود الاتحاد البحريني للتنس وخططه الاستراتيجية لتطوير اللاعبين الناشئين، يشارك لاعبو منتخب البحرين في بطولة "تن برو" للتنس التي تقام في العاصمة المجرية بودابست في الفترة من 24 إلى 30 يونيو الجاري، بالإضافة إلى معسكرين تدريبيين في كل من صربيا وتركيا بعد الانتهاء من المشاركة في البطولة.

وضمت البعثة التي غادرت إلى المجر يوم أمس الأول برئاسة عضو مجلس إدارة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد محمد سلمان 16 لاعبا من مختلف الفئات العمرية وهم، أحمد محمد السيد، رضا حسن عبدالنبي، عبدالرحمن محمد الدوسري، أحمد محمد عبدالرحمن، طلال محمد السيد، علي باسل الخياط، ناصر محمد سلمان، عبدالله محمد الدوسري، يوسف كمال عبداللطيف، عمار مازن الجبل، عيسى زهير عباس، عبدالله شاهين خلفان، عباس نبيل عباس، عبدالله ناصر الأسد، حسن علي بوخماس وهاشم عبدالحسين التوبلي.

وسيشارك لاعبو الاتحاد في جميع فئات البطولة وهي فئة تحت 10سنوات، فئة تحت 12 سنة، فئة تحت 14 سنة وفئة تحت 16 سنة.

وتعد بطولة "تن برو" من أبرز وأقوى البطولات العالمية لفئة الناشئين، حيث تتكون من 14 بطولة تنس دولية تُقام سنويًا في أوروبا وأفريقيا وأستراليا والشرق الأوسط والولايات المتحدة، وتشهد مشاركة أفضل أكاديميات التنس في العالم، من بينها أكاديمية رافا نادال، أكاديمية موراتوجلو للتنس، IMG وأكاديمية بوريس بيكر للتنس وغيرها من الأكاديميات العالمية المعروفة.

وسيخوض اللاعبون معسكرا تدريبيا بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة تن برو، حيث سيشارك لاعبو فئة تحت 16 سنة في معسكر تدريبي سيقام في صربيا، بينما ستنخرط المجموعة الأخرى التي تظم لاعبي فئات تحت 10 سنوات وتحت 12 سنة وتحت 14 سنة في معسكر تدريبي سيقام في تركيا.
وصرّح سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للتنس بهذه المناسبة قائلا: "نحن فخورون بمشاركة لاعبينا في هذه البطولة الدولية المرموقة، هذه فرصة مهمة لهم لاكتساب المزيد من الخبرة والمنافسة على أعلى المستويات العالمية."

وأضاف سعادته: "المشاركة في البطولات الخارجية هي جزء أساسي من برنامج تطوير اللاعبين لدينا. من خلال المنافسة مع أفضل اللاعبين في العالم، سيتمكن لاعبونا من رفع مستواهم الفني وتحقيق نتائج إيجابية تعكس تطور لعبة التنس في البحرين."

وفي إطار خطط الاتحاد لتطوير الناشئين، قال سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك: "نركز بشكل كبير على برامج الاكتشاف والتطوير للاعبين الصغار. هدفنا هو بناء قاعدة قوية من اللاعبين الصاعدين الذين سيمثلون البحرين في المستقبل."

ويأمل الاتحاد البحريني للتنس أن تسهم مشاركة لاعبيه في بطولة تن برو في تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته لعبة التنس في المملكة.