عقد الاتحاد البحريني للتايكواندو اجتماعا تنسيقيا مع اللجنة المنظمة لمسابقة التايكواندو بدورة الألعاب المدرسية- الأولمبياد المدرسي "البحرين 2024"، والتي ستحتضنها مملكة البحرين في أكتوبر من هذا العام.
وقد ترأس الاجتماع رئيس الاتحاد البحريني للتايكواندو السيد عبدالله عيسى الدوي، بحضور رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة التايكواندو بالأولمبياد المدرسي السيد هشام مبارك البوفلاسة، وأعضاء اللجنة والمدير الفني للمنتخبات الوطنية عبدالحميد ابراهيم ومدراء الاكاديميات المعتمدة في الاتحاد البحريني للتايكواندو.
وفي مستهل الاجتماع، نقل رئيس الاتحاد البحريني للتايكواندو تحيات سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة لمسابقة التايكواندو بالأولمبياد المدرسي، وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والنجاح.
بعد ذلك، استعرض الاجتماع استعدادات الاتحاد البحريني للتايكواندو والتحضير لمسابقة التايكواندو، والتي يشارك فيها أقوى المنتخبات على مستوى بطولات العالم للشباب، والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 40 منتخب من جميع أنحاء العالم، والتي تقام على خمس ملاعب للقتال و ملعبين للبومسي.
بعدها، ناقش الاجتماع استعدادات المنتخب الوطني المشارك بهذا الحدث العالمي الهام، والتي تم اعتمادها للمرة الأولى منذ انطلاقها على أجندة الاتحاد العالمي للتايكواندو كبطولة مصنفة دوليا وإعطائها التصنيف الدولي المعتمد لـG1.
وبحث الاجتماع طريقة اختيار عناصر المنتخب لهذه المشاركة، وذلك من خلال إقامة التصفيات بين الأندية والأكاديميات المعتمدة، إلى جانب طريقة رفع الأداء الفني وجاهزية المشاركين، كما تم مناقشة التحضيرات الخاصة بفحص الحزام الاسود بجميع درجاته المقرر في 28 يونيو الجاري.
وشهد الاجتماع مناقشة التحضيرات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب القتالية، والتي من المقرر أن تقام في شهر نوفمبر القادم بالعاصمة التايلندية بانكوك.