علي بن خليفة:نعتز بدعم سموه.. و٥٠ ألف دينار مكافآت الأبطال

البطولة تجمع أصحاب المراكز الأربعة الأولى بدوري ناصر بن حمد الممتاز


تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يستعد الاتحاد البحريني لكرة القدم لإطلاق النسخة الأولى من مسابقة كأس خالد بن حمد لكرة القدم، والتي ستقام منافساتها خلال الفترة ٢٧ وحتى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤،

وبهذه المناسبة؛ أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ستحقق طفرة كبيرة وإضافة نوعية على المستويات التنظيمية والفنية والتنافسية للمسابقات التي ينظمها الاتحاد؛ ترجمة للأهداف والرؤى السديدة لممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي ترتكز على دعم الرياضة البحرينية عمومًا وكرة القدم خصوصًا.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، باسمه ونيابة عن أسرة كرة القدم البحرينية، عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذه الرعاية الكريمة والتي تعد شرفًا كبيرًا ووسامًا تفخر به الأسرة الكروية؛ نظرًا للإسهامات المتعددة لسموه في خدمة الرياضة البحرينية والحرص على تطويرها، وأكد أن إسهامات سموه المتعددة في خدمة الرياضة البحرينية ودعمها تؤكد أن رؤى سموه التطويرية لكرة القدم ستنعكس بشكل إيجابي على جميع المستويات، ومن بينها الخطوة المستجدة بإطلاق كأس خالد بن حمد، والتي ستقام على هامش الاستضافة التاريخية لمملكة البحرين لمنافسات دورة الألعاب المدرسية ٢٠٢٤.

وأضاف:"الاتحاد البحريني لكرة القدم يعاهد سموه على العمل في المسار التطويري الذي يكفل الارتقاء بكرة القدم البحرينية، محققين تطلعات سموه الهادفة لجعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة، وسنسخر الإمكانات كافة من أجل إنجاح النسخة الأولى لكأس خالد بن حمد".

وبين أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيحرص على توفير أسباب النجاح كافة من أجل ظهور المسابقة بالصورة الفنية والتنافسية والتنظيمية التي تتماشى مع تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتناسب اسم ومكانة المسابقة، خصوصًا وأن سموه داعم أساسي للرياضة البحرينية وكرة القدم على وجه التحديد، وقال: "يدرك الاتحاد البحريني لكرة القدم مدى حجم هذه الرعاية، والتي تشكل مسؤولية كبيرة على مجلس الإدارة في إخراج المسابقة بأبهى وأفضل صورة، وذلك توافقًا مع رؤى سموه التطويرية وتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها هذه الرعاية الكريمة التي تعكس الحرص الكبير على دعم الكرة البحرينية".

وتنفيذًا لتوجيهات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فقد اعتمد الاتحاد البحريني لكرة القدم مبلغ ٥٠ ألف دينار بحريني مجموعًا لمكافٓات أبطال كأس خالد بن حمد.
وبحسب نظام المسابقة، فإن الأندية أصحاب المراكز من الأول وحتى الرابع بدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، ستشترك في المنافسات، وهي أندية:الخالدية، الرفاع، المحرق والأهلي. وتقام البطولة بدءًا من المربع الذهبي عبر لقاءين:الأول سيجمع ناديي الخالدية والمحرق، والثاني سيجمع ناديي الرفاع والأهلي. ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية لحسم اللقب. وتلعب جميع المباريات بنظام خروج المغلوب، وفي حالة التعادل تحسم النتيجة بالأشواط الإضافية فركلات الترجيح. ويلعب الدور نصف النهائي يوم ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٤، فيما المباراة النهائية ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤.

شعار خاص
وفي هذا الإطار، فقد اعتمد الاتحاد البحريني لكرة القدم شعارًا خاصًا بكأس خالد بن حمد، ويتضمن الشعار هيئة الكأس التي صممت بشكل جميل، وتضمن رسم اسمو الشيخ خالد بن حمد بطريقة جمالية وموزونة، ودمجها بجزء الكأس العلوي، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، بما يتناسب مع قاعدة الكأس ، كما يضم شعار الاتحاد البحريني لكرة القدم.